رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باسل عادل: البورصة في أزمة والخاسر الاقتصاد

باسل عادل: البورصة في أزمة والخاسر الاقتصاد

سوشيال ميديا

باسل عادل

باسل عادل: البورصة في أزمة والخاسر الاقتصاد

محمد درويش 14 مايو 2015 19:05

قال البرلماني السابق باسل عادل، إن البورصة المصرية تعاني أزمة كبيرة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن النظر لإخفاقات البورصة من خلال نظرية المؤامرة، على حد قوله.

 

وكتب سلسلة تغريدات بثها عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر" قائلاً: "البورصة في مصر تعاني ازمة كبيرة،، هل من منقذ"!!

وأضاف: "من يدير الاقتصاد؟!،، من يحمل ملفاته و يراعي الأولويات،، الاقتصاد في مصر تتنازعه السياسة المصرفية والسياسة المالية،، والخاسر الاقتصاد"!

وتابع: "بلد تستورد كل شيء تقريبا و يختفي الدولار فيه"!!

وأردف: "لا يمكن النظر لإخفاقات البورصة من خلال نظرية المؤامرة،، البورصة بزنس ،، و البزنس بزنس"!!

واستطرد: "الدولار مش شطارة إنه يبقى احتياطي ،، لأنه الفرود الأساسي"!

وقال هاني قدري دميان، وزير المالية، إن تعديلات قانون الضريبة على الدخل الأخيرة، والتي تضمنت فرض ضريبة على التعاملات بالبورصة تعفي توزيعات الأسهم المجانية من الضريبة، مما يُحفز الشركات المسجلة بسوق المال المصرية على تخفيض توزيعاتها النقدية الخاضعة للضريبة؛ لتصرف الأرباح في صورة أسهم مجانية وهو ما سيسهم في زيادة معدلات الادخار وتوسيع القاعدة الرأسمالية للشركات.

 

وأضاف خلال لقاء الوزير مع مجلس الأعمال المصري الكندي، برئاسة معتز رسلان، أن إعادة تشكيل الوضع الاقتصادي لمصر يستند لرؤية وإرادة سياسية وقوة في اتخاذ القرار؛ لبناء مستقبل أفضل ليس فقط على المدى القصير والمتوسط ولكن آثارها ستمتد لأجيال قادمة مدللاً على ذلك بالمشاريع القومية العملاقة والإصلاحات غير المسبوقة بملف الطاقة وتدعيم البعد الاجتماعي، وتحسين الخدمات العامة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان