رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستشار بن زايد: مصر مستقرة وعلى وشك الخروج من العناية الدقيقة

مستشار بن زايد: مصر مستقرة وعلى وشك الخروج من العناية الدقيقة

سوشيال ميديا

عبد الخالق عبد الله

بعد زيارتها..

مستشار بن زايد: مصر مستقرة وعلى وشك الخروج من العناية الدقيقة

محمد السوداني 14 مايو 2015 18:58

نشر عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبو ظبي انطباعاته عن مصر بعد زيارته لها.

 

وأكد أن الأمن المصري قضى على 80% من الإرهاب والدولة بسطت نفوذها، كما أكد ان جماعة الإخوان المسلمين ماتت إكلنيكيًا.

 

وقال في سلسلة من التغريدات له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد قضاء عدة أيام في مصر وبعد سلسلة من الحوارات مع زملاء متابعين للوضع في مصر عن كثب ما يلي انطباعات عن المشهد المصري بداية صيف 2015".

 

وأضاف: "بعد صدمات ثورية متتالية مصر اليوم مستقرة وهي على وشك الخروج من العناية الدقيقة لكن الوقت لم يحن لمغادرة المستشفى. أصعب أصعب فترة انتهت".

 

وتابع: "أبرز ما تحقق خلال 2014-2015 القضاء على الإرهاب بنسبة 80%. هناك شعور بأن مدن وقرى وطرق مصر أصبحت آمنة كما استعادت الدولة هيبتها المهدورة".

 

واستطرد: "عادت مصر لمحيطها العربي بقوة وكسبت ود محيطها الأفريقي بهدوء وتم طرح مشروعات تنموية كبرى خلقت الأمل لدى الشعب المصري بمستقبل واعد".

 

وأكمل: "ارتفع سقف النقد في مصر مؤخرا ولم يعد يستثنى حتى الرئيس السيسي لكن البديل المدني ضعيف وممزق وحكم العسكر مهيمن بشكل فاقع واكثر من اي وقت آخر".

 

ورأى أن "الدولة في مصر لم تنهار والاقتصاد لم ينهار وتحقق 3% نمو خلال 2014 وربما 4% 2015 لكن المعونات الخليجية أساسية فهي أكسجين الحياة في مصر اليوم".

 

وأكد: "تم القضاء على القدرة القتالية والسياسية للإخوان وهم أضعف من أي وقت آخر كما تم تحجيم الحراك الثوري في مصر. مصر تعيش مرحلة ما بعد الثورة".

 

وعن التمويل الإماراتي، قال: "التمويل الإماراتي في كل مكان وهو حديث الجميع ومقدر من الجميع‘ فيما عدا الاخوان، كل مشروع جديد في مصر اليوم يتم بتمويل وإشراف إماراتي سخي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان