رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد العمدة يتهم السيسي بقتل فريد إسماعيل

محمد العمدة يتهم السيسي بقتل فريد إسماعيل

سوشيال ميديا

محمد العمدة

محمد العمدة يتهم السيسي بقتل فريد إسماعيل

محمد السوداني 14 مايو 2015 16:35

روى البرلماني السابق محمد العمدة ما كان يدور بينه وبين القيادي الإخواني الراحل فريد إسماعيل في السجن، مؤكداً انه كان يمر بحالة مرضية سيئة وانه طالب إدارة السجن أكثر من مرة بتلقي العلاج خارج السجن.

 

وقال في سلسلة مطولة من التغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر":  "#فريد_اسماعيل_شهيد_الابتسامة كنت في الغرفة المجاورة لغرفته كان ملاكا يمشي على الأرض قرآن صلاة رضا بالقضاء الله ينتقم من السيسي وأنصاره جميعا".

 

وأضاف: "كان يصمم على أن يوقظني لصلاة الفجر كل يوم بالطرق على الحائط الفاصل بيننا ويقرأ للعنبر كله دعاء الغروب كل يوم، كان يكرر علي سمعي دائما أهمية صلاة الفجر بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية ، ويذكر لي آثارها في حياته الخاصة".

وتابع: "يشهد الله كان يصلي جميع الفروض في وقتها دائم على قراءة القرآن ورغم الحبس الانفرادي لا يشعر مثلي بالانزعاج ويردد، رغم قسوة الحبس الانفرادي وحرماننا من وسائل الإعلام لم يكن يشعر بالانزعاج مثلي ويردد دائما نحن هنا في رحمة الله".


وحمل مسؤولية وفاته لإدارة السجن: "كنا في العقرب بنعمل نشرة بعد العشاء من خلف النوافذ كان يقرأ لنا كل يوم جزء من أسباب نزول آيات القرآن الكريم، كانت أزمته أن التحاليل وقياسات الضغط تؤكد حاجته للعلاج خارج السجن لدي طبيبه الخاص أو مستشفي متميز لكن لا مجيب، كان يكرر علي الضباط طلب علاجه خارج السجن لتدهور نتائج التحاليل ولكن لم تكن لحياة أحد منا قيمة لدي شرطة الاحتلال".


واتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بقتله، فقال: "قتله السيسي والعسكر بانقلاب غاشم جائر وشرطة تكن للشعب كراهية سوداء لا يعرف أحد لها سببا اللهم انتقم له منهم، للأسف يعلم أمناء وضباط الشرطة أن الدكتور فريد ظل معنا ثلاثة أيام متواصلة في اجتماعات لإصدار قانون زيادة رواتبهم".

وتوفي القيادي الإخواني فريد اسماعيل في محبسه بسجن العقرب بعد إصابته بجلطة دماغية بعد سجن ظل أكثر من عام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان