رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيان لمحمد محسوب بخصوص تسريبات السيد البدوي

بيان لمحمد محسوب بخصوص تسريبات السيد البدوي

سوشيال ميديا

محمد محسوب

بيان لمحمد محسوب بخصوص تسريبات السيد البدوي

محمد السوداني 13 مايو 2015 16:09

نشر الدكتور محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في حكومة الدكتور هشام قنديل، بياناً عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على التسريب المنسوب للدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد، وقال إن هذاالتسريب يؤكد الإرهاب الذي تعرض له الشعب المصري، على حد قوله.

 

وقال في بيان مطول له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بشأن تسريبات د.سيد البدوي والتسريبات الأخرى، ما تضمنه التسريب الأخير من إفصاح عن جرائم ضد فئات من الشعب المصري بظهور إرهاب غير معلوم المصدر يقتل الناس في بيوتهم ويروع الآمنين، وهو ما وقع بالفعل لاحقا، ولايزال مستمرا، إنما يكشف – لمن لازال بقلبه بعض شك – عن جزء من المؤامرة التي حيكت منذ بدء ثورة يناير 2011، ويأتي هذا التسريب الخطير في سياق تسريبات أخرى تأكد صحتها ونسبتها لمن صدرت عنه؛ وتضمنت فضحا لطريقة إدارة الدولة والتلاعب بمقدراتها واستعمال مؤسساتها لقمع الخصوم السياسيين".

 

وأضاف: "كما يأتي بالتزامن مع تصريحات الدكتور محمد البرادعي التي كشفت عن جانب مظلم من عملية الانقلاب على المسار الديموقراطية والاتفاقات التي أسست له، والتي رغم عدم مشروعيتها فإن الانقلاب خانها وانقلب عليها كما انقلب على إرادة الشعب".

 

وتابع: "لا تعبر كل هذه التسريبات ولا تلك التصريحات إلا عن حقيقة يدركها كل متابع حريص على أن يفهم ما يجري، مؤداها أن مصر وقعت ضحية لمؤامرة دبرتها أجهزة موالية لنظام مبارك المستمر حتى اليوم، وإن غاب شخص مبارك، وأن عمليات القتل وسلب الأموال وتعذيب المعتقلين وترويع الآمنين في طول مصر وعرضها لا تبتغي سوى أن يُخير شعبنا بين القبول بهذا النظام أو مواجهة القمع والإرهاب المصطنع (مجهول المصدر) على ما جاء بالتسريب الأخير".

 

وأكمل: "إن كل هذه التسريبات تمثل دعوة لأولئك الذين وضعوا أنفسهم تحت تصرف تلك الفئة الباغية الناقمة على شعب مصر لأن يُصارحوا شعبهم بما يحملونه من اسرار مهما كانت مفجعة وصادمة، بعد أن تبين لهم أن السلطة الغاشمة لا تنكل فقط بمعارضيها إنما تسعى أيضا لحنق من تعاونوا معها وتماهوا مع مخططاتها".

 

وأردف: "إن الحال التي تعيشها الدولة المصرية من فشل وأرق وقلق وعدم استقرار واحتقان بلغ مداه كما لم يبلغه في أي وقت خلال العقود الماضية ينبئ بأن التغيير قادم، وأن من مصلحة البلاد التخلي عن شخص واحد وبعض حاشيته لإنقاذ وطن وليكون التغيير بداية لعلاج ما أفسدته يد البغي".

 

واختتم بيانه متمنياً لمصر ولشعبها الحفظ، فقال: "حفظ الله مصر وحفظ شعبها من كل كيد آثم".

وأذاع الإعلامي عبد الرحيم علي خلال برنامج الصندوق الأسود على فضائية العاصمة، تسريبًا لم يتسن لـ"مصر العربية" التأكد من صحته عن مكالمة هاتفية لرئيس حزب الوفد يتحدث فيها بسخرية عن المجلس العسكري والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ويدافع عن الإخوان ويؤكد أنهم سيساندونه للفوز بمنصب رئيس الجمهورية.

 

شاهد الفيديو..


وعلق البدوي على التسريب قائلًا: "لابد أن يكون هناك دولة القانون أين القانون وأين النائب العام، فما تم على مرأى وسمع من انتهاك للدستور والقانون والتنصت على مكالمات السياسيين وعرضها في وسائل الإعلام الفضائية".

 

وتابع: "الدستور والقانون يجرم التنصت على التليفونات، عاوزينا نخاف ونقعد في بيوتنا، مش هنخاف".


شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان