رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. انطلاق حملة "الشعب يريد تعيين ابن عامل النظافة قاضيا‏"

بالصور.. انطلاق حملة الشعب يريد تعيين ابن عامل النظافة قاضيا‏

سوشيال ميديا

صورة للحملة

بالصور.. انطلاق حملة "الشعب يريد تعيين ابن عامل النظافة قاضيا‏"

محمد السوداني 12 مايو 2015 22:10

دشنت الجبهة المصرية للدفاع عن القوات المسلحة حملة بعنوان "الشعب يريد تعيين ابن عامل النظافة قاضيا‏".

 

وقال عيسى سدود أحد مطلقي الحملة، إن الحملة هدفها جمع مليون توقيع لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل قواعد وضوابط قبول الطلاب لكليات الشرطة والحربية والكلية الجوية، بحيث تكون الأفضلية للأكفاء علمياً وليس للأكثر ثراءً، على حد وصف الحملة.

 

وأضاف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نسعى لجمع مليون توقيع من العمال والفئات المهمشة لمطالبة الرئيس السيسى بتعديل قواعد وضوابط قبول الطلاب لكليات الشرطة والحربية والكلية الجوية بحيث تكون الافضلية للأكفاء علميا لا وليس للأكثر ثراءً".


وتابع: "أول فعالياتها تبدأ يوم الجمعة القادم فى طرح استماراتها على المواطنين لجمع توقيعاتهم لدعم مطالب الحملة".

كما أعلنت الصفحة الرسمية للحملة على فيس بوك أنه يتم  تحضير لجان لجمع التوقيعات في كل المحافظات، فقال: "يجرى الآن تشكيل لجان بكل المحافظات لجمع مليون توقيع".


وعن أماكن جمع التوقيعات، قالت الحملة: "نبدأ جمع جمع توقيعات من المواطنين يوم الجمعة القادم من أمام مسجد عمر مكرم عقب الصلاة وشكرا لدعم تعيين أبناء العمال بسلك القضاء والشرطة وكليات الدفاع الجوى والحربية، التجمع أمام الباب الرئيسى للمسجد".

 

وأبدى المستشار محفوظ صابر وزير العدل رفضه لتولى أبناء عمال النظافة منصب وكيل النيابة، قائلا: "مع احترامي لأبناء عمال النظافة لكن لابد أن يكون القاضي من بيئة محترمة تليق بشموخ القضاء".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN في وقت سابق، أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يرى أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

 

وشدد خلال اللقاء على أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية ابنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخرى محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.

 

وأعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قبول استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل.

 

وقال محلب، في تصريحات له، نقلتها عن فضائية "cbc extra"، الاثنين، أنَّ وزير العدل تقدَّم باستقالته بشكل رسمي استجابةً للرأي العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان