رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هاشتاج "فيديو المواطنة" يتصدر تويتر الإمارات

هاشتاج فيديو المواطنة يتصدر تويتر الإمارات

سوشيال ميديا

صورة من الفيديو

هاشتاج "فيديو المواطنة" يتصدر تويتر الإمارات

محمد درويش 12 مايو 2015 20:08

دشن مغردون إماراتيون عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج جديدا تحت عنوان "فيديو مواطنة".

 

وانقسم خلاله المغردون بين مؤيد لتوبيخ المواطنة الإماراتية للممثلتين عبير صبري وفريال يوسف بسبب ملابسهما التي وصفتها بالعارية، وذلك بأحد محلات دبي، وبين معارض ومنتقد لها.

 

وسرعان ما تصدر هاشتاج "فيديو المواطنة" المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما دخل الهاشتاح حيز الجدل في المملكة العربية السعودية واحتل المركز العاشر في قائمة أكثر الهاشتاجات تداولًا.

وقال "عاشق عيونك": "عبير_صبري كلام المواطنة ينم عن فطرتها السليمه ومن حقها تتفل بوجهها بعد ؟".

وكتب "SAMI": "للأسف الجميع مركزين على خطأ المواطنات في النهي عن المنكر ونسي خطأ الفنانات بالعُري والفُحش وعدم احترام تقاليد شعب الامارات".

وأضاف "عبد العزيز": "أن يُسحب الحجاب من محجبة… حرية وقانون بلد أن تنتقد مسلمة العري.. تخلف وتدخل في حرية شخص #تناقضات_فاخرة".

وأردف "صالح": "من المؤسف والمخزي أن تشعر أنك غريب في وطنك.. وهذا هو النتيجة الطبيعة لاستنساخ الحضارة الغربية-الاسمنتية-".

واستطرد "مناور سليمان": "كثير منا استغرب انتقاد المرأه الاماراتية للباس الممثلة الغير محتشم !! ولم يستغرب لباس الممثلة .. اماراتيون احذروا غضب الله".

وعلى الجانب الآخر انتقد البعض تصرف المواطنة الإماراتية، حيث قالت "Ben/": "أكثر لفظ مسيء في الفيديو هو قولها أنا مواطنة إماراتية، لستِ مواطنة لأننا كمواطنين تربينا فعليا على عدم التدخل في شؤون الغير".

وكتب "M. Montasser": "اﻹمارات دخلت من زمن طويل مرحلة قبول اﻵخر من مختلف الحضارات واﻷفكار والديانات، ولم يعد لديهم نعرة الجاهلية ولا التعصب المقيت".

وانتقد طريقة المرأة المحجبة في الكلام، فقال: "والإنكار بالوعظ والكلمة الطيبة، وليس بالشتم والقذف وانتقاص المذنب، كلنا مع الإحتشام ولكن يجب أن نتفق على الأدب بداية".

وأردف "ابراهيم تميم": "لو الاماراتية كانت في امريكا وتهجم عليها امريكي بسبب حجابها(كان زعلنا وقلنا وين الحرية واحترام معتقدات الغير؟) خلونا واقعيين".

واستطردت "Imane Ibrahim": "هل يقبل السائح الخليجي أن تخلع زوجته حجابها في باريس لان زيها قد يؤذي مشاعر بعض الفرنسيبن؟ احترم حرية الاخرين ليحترموا حريتك #فيديو_المواطنة".

وأثار هجوم مواطنة إماراتية، على الممثلتين عبير صبري وفريال يوسف، أثناء تسوقهما بأحد محلات دبي، بسبب ملابسهما، التي وصفنها بالعارية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الفيديو بين المستخدمين في وقت قصير.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان