رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حافظ أبوسعدة: الوظيفة العامة حق والدستور جرّم التمييز

حافظ أبوسعدة: الوظيفة العامة حق والدستور جرّم التمييز

سوشيال ميديا

حافظ أبوسعدة

حافظ أبوسعدة: الوظيفة العامة حق والدستور جرّم التمييز

محمد السوداني 12 مايو 2015 19:44

هاجم الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الحكومة على خلفية تصريحات وزير العدل المقال المستشار محفوظ صابر التي قلبت الرأي العام.

 

وقال في سلسلة من التغريدات له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لو كانت الحكومة قد جاءت بموافقة أغلبية برلمانية ماكان يجرؤ وزير على قول هذا وكان البرلمان يتولى محاسبته وسحب الثقة منه".

وتابع: "نص الدستور أيضا على تجريم التمييز ضد المواطنين وطالب بعقابه، كما نص الدستور في ذات المادة ٥٣ الفقرة الثالثة على اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كل أشكال التمييز".


واستطرد: "ناس كثير ناسية مثل مصري قديم بيقول يخلق من ضهر العالم فاسد ويخلق من ضهر الفاسد عالم ده الحقيقة ماحدش يقول لقاضي لازم يبقى من بيئة معينه بقى".


وتابع ساخراً:"عباقرة التبرير للخطأ الجواز مسألة خاصة بمن يتزوج هو من يختار وفقا لاختياره طبعا إنما الوظيفة العامة حق دستوري".


وأبدى المستشار محفوظ صابر وزير العدل رفضه لتولى أبناء عمال النظافة منصب وكيل النيابة، قائلا "مع احترامي لأبناء عمال النظافة لكن لابد أن يكون القاضي من بيئة محترمة تليق بشموخ القضاء".
 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN في وقت سابق، أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يرى أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

 

وشدد خلال اللقاء على أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية ابنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخرى محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.

 

وأعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قبول استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل.

 

وقال محلب، في تصريحات له، نقلتها عن فضائية "cbc extra"، الاثنين، أنَّ وزير العدل تقدَّم باستقالته بشكل رسمي استجابةً للرأي العام.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان