رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ناشط سيناوي يكشف سبب تصريحات وزيرة التطوير الحضري

ناشط سيناوي يكشف سبب تصريحات وزيرة التطوير الحضري

سوشيال ميديا

عيد المرزوقي

ناشط سيناوي يكشف سبب تصريحات وزيرة التطوير الحضري

محمد السوداني 12 مايو 2015 15:46

رأى الناشط السيناوي عيد المرزوقي أن تصريحات الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات بأن الصعايدة هم سبب انتشار البؤر العشوائية بالقاهرة والإسكندرية، تأتي في عداد خطة المخابرات لإلهاء الشعب عن الأزمات التي تمر بها البلاد، على حد وصفه.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وزيرة التطوير ليلى إسكندر: الصعايدة. سبب العشوائيات. هههه الرد كيف تشغل شعبك عن ارتفاع الأسعار والقتل؟ الرد اطلع تصريحات من الوزراء وقيلهم وعين مكانهم أشخاص آخرين .... إمضاء مخابرات رأفت الهجان".


وأرجعت ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشاوئيات أزمة انتشار البؤر العشوائية إلى هجرة أهالى الصعيد إلى القاهرة والإسكندرية، مشيرة إلى أن القضاء عليها يبدأ من توفير فرص عمل حقيقية لأهالى جنوب الوادى، وشددت قائلة: "مش عارفة هنرجَّع الصعايدة لمحافظاتهم تانى إزاى"؟

 

وأضافت إسكندر أن هناك 256 منطقة تتكدس بالسكان، وهى مبانى عشوائيات، لكن الأهالى يملكون الأرض، وبالتالى لا يمكن أن تبنى لهم الدولة مبانيهم، وإنما توفر لهم المرافق، مشيرة إلى أن هناك اتفاقات مع البنوك لتقديم قروض عقارية لهؤلاء الأهالى بفوائد مخفضة، مؤكدة أنه خلال 3 أعوام ستكون مصر بلا عشش.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان