رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمال عيد يطالب بمحاكمة وزير العدل المستقيل

جمال عيد يطالب بمحاكمة وزير العدل المستقيل

سوشيال ميديا

جمال عيد

جمال عيد يطالب بمحاكمة وزير العدل المستقيل

سعد الشطانوفي 12 مايو 2015 15:37

عارض الناشط الحقوقي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إقالة وزير العدل المستشار محفوظ صابر، من دون محاكمته، مطالبًا بوزير لا يحمل نفس رؤيته.

 

وقال في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ليس الصواب أن تقيل وزير أعلن عن طبقيته واحتقاره لأجزءا من المجتمع".

 

وأضاف: "الصواب ألا تأتي بوزير يحمل نفس الرؤية الرخيصة، لكنه لا يعلنها"!

وتابع في تغريدة أخرى: "إقالة وزير العدل دون محاكمة رغم إعلانه الإصرار على رؤيتة التمييزية والطبقية يشبه طلاء جدران متهالك وآيل للسقوط لإخفاء عيوبه، وليس إصلاحه".

وأبدى المستشار محفوظ صابر وزير العدل رفضه لتولى أبناء عمال النظافة منصب وكيل النيابة، قائلا "مع احترامي لأبناء عمال النظافة لكن لابد أن يكون القاضي من بيئة محترمة تليق بشموخ القضاء".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN في وقت سابق، أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يرى أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

 

وشدد خلال اللقاء على أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية ابنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخرى محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.

 

وأعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قبول استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل.

 

وقال محلب، في تصريحات له، نقلتها عن فضائية "cbc extra"، الاثنين، أنَّ وزير العدل تقدَّم باستقالته بشكل رسمي استجابةً للرأي العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان