رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد التصريحات العنصرية.. المصريون شعبين "سادة و زبالين"

بعد التصريحات العنصرية.. المصريون شعبين سادة و زبالين

سوشيال ميديا

محفوظ صابر ومحلب والزند

بعد التصريحات العنصرية.. المصريون شعبين "سادة و زبالين"

عمرو عاطف وأحمد درويش 12 مايو 2015 12:27

 

تكررت تصريحات صنفت بـ"العنصرية"، أدلى بها مسؤولون مؤخرا، تضع الفوارق بين أبناء المصريين، في مخالفة صريحة لبنود الدستور المصري ، الذي ساوى "في النصوص" بين كل الشعب. 

 

محفوظ صابر: ابن عامل النظافة لن يكون قاضيًا

 

وكان آخر تلك التصريحات وأكثرها إثارة للجدل، ما أدلى به وزير العدل المستقيل، المستشار محفوظ صابر، والتي قال فيها أن "أبناء عمال النظافة لن يكونوا قضاة".

 

وأضاف محفوظ خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN  الليلة  أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يري أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

 

وشدد خلال اللقاء أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية إبنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخري محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.

 

شاهد الفيديو..

 

وزير العدل : إبن عامل النظافة مينفعش قاضي ولازم يكون من بيئة محترمة

Posted by Talk show Masralarabia on Sunday, May 10, 2015

 

 

ليلي اسكندر: الصعايدة سبب العشوائيات..

 

كما أرجحت ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشاوئيات أزمة انتشار البؤر العشوائية إلى هجرة أهالى الصعيد إلى القاهرة والإسكندرية، مشيرة إلى أن القضاء عليها يبدأ من توفير فرص عمل حقيقية لأهالى جنوب الوادى، وشددت قائلة: "مش عارفة هنرجَّع الصعايدة لمحافظاتهم تانى إزاى" .

 

وأضافت إسكندر أن هناك 256 منطقة تتكدس بالسكان، وهى مبانى عشوائيات، لكن الأهالى يملكون الأرض، وبالتالى لا يمكن أن تبنى لهم الدولة مبانيهم، وإنما توفر لهم المرافق، مشيرة إلى أن هناك اتفاقات مع البنوك لتقديم قروض عقارية لهؤلاء الأهالى بفوائد مخفضة، مؤكدة أنه خلال 3 أعوام ستكون مصر بلا عشش.

 


الزند: تعيين ابناء القضاه زحف مقدس


وقال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر،  في تصريحات بعام 2012 خلال اللقاء الذى عقده الزند مع عدد من قضاة المنوفية بنادى القضاة، والذى شهد مشادات بين القضاة بسبب قانون السلطة القضائية وظهور القضاة على شاشات الفضائيات. 


وشن الزند هجوما على العاملين بالمحاكم، قائلا: من يهاجم أبناء القضاة هم "الحاقدون والكارهون" ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة ولن تكون قوة فى مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها. 

 

تهدئة الرأي العام..

وفي محاولة لتهدئة الرأي العام صرح رئيس الوزراء إبراهيم محلب فى مداخلة هاتفية أمس الأثنين بأن تصريحات المسشار محفوظ صابر "ذله لسان" مشيرًا إلى أنه قبل الاستقالة لأن الحكومة لا تمتلك رفاهية الجدل.

 

وأضاف "محلب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "البيت بيتك" المُذاع على فضائية "ten"، أن الحكومة تحترم عامل النظافة وترى أنه لا يقل أهمية عن أي وزير بالدولة.

شاهد الفيديو..

 

محلب: عامل النظافة زي أي وزير أو رئيس وزراء

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, May 11, 2015

 

مدير الكلية الحربية: نختار أبناء الأسر والعائلات المحترمة

 

كما صرح مدير لكلية الحربية اللواء أركان حرب عصمت مراد قائلاً: " لا ننظر في كشف الهيئة للنواحي المادية نهائيا لأسرة الطالب، ولكننا نختار أبناء الأسر والعائلات المحترمة ممن يحبون هذا الوطن ويسعون للتضحية من أجله دون تردد أو خوف. 


وأضاف "عصمت" في حواره ببرنامج "يحدث في مصر"  أنه أثناء كشف الهيئة إذا تم مصادفة طالب ليس لديه نوع من الاستقرار الديني السمح عند اختباره يتم رفضه. 

 

شاهد الفيديو..
 

اقرأ أيضًا:

عمرو موسى: التمييز بين المواطنين مرفوض وطنيًا وأخلاقيًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان