رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد البرادعي: عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شيء

محمد البرادعي: عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شيء

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

محمد البرادعي: عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شيء

سعد الشطانوفي 11 مايو 2015 20:55

نوه الدكتور البرادعي" target="_blank">محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية نائب رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور والمستقيل عقب فض ميداني رابعة والنهضة، بأنه لكل شخص الحق في تقلد الوظائف العامة في بلده، بحسب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وقال في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التدوين المصغر "تويتر": "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان: "لكل شخص بالتساوي مع الآخرين حق تقلد الوظائف العامة في بلده".

 

وأضاف: "عندما يغيب مفهوم العدالة عن وطن لا يتبقى شيء".

وأبدى المستشار محفوظ صابر وزير العدل رفضه لتولى أبناء عمال النظافة منصب وكيل النيابة، قائلا "مع احترامي لأبناء عمال النظافة لكن لابد أن يكون القاضي من بيئة محترمة تليق بشموخ القضاء".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN أمس، أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يرى أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

 

وشدد خلال اللقاء على أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية ابنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخرى محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.

 

وأعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قبول استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل.

 

وقال محلب، في تصريحات له، نقلتها عن فضائية "cbc extra"، الاثنين، أنَّ وزير العدل تقدَّم باستقالته بشكل رسمي استجابةً للرأي العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان