رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزارة الداخلية: إحباط تهريب 26 مليون قرص من الأدوية المغشوشة

وزارة الداخلية: إحباط تهريب 26 مليون قرص من الأدوية المغشوشة

سوشيال ميديا

أرشيفية

وزارة الداخلية: إحباط تهريب 26 مليون قرص من الأدوية المغشوشة

مصطفى المغربي 15 أبريل 2015 09:27

أعلنت وزارة الداخلية عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 26 مليون قرص من الأدوية الطبية المغشوشة مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية.

 

​ونشرت وزارة الداخلية بيانًا لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء فيه: "تنفيذًا لتوجيهات الوزارة بالمتابعة الدائمة والمستمرة لنشاط الشركات العاملة فى مجال الاستيراد والتصدير لمنع وضبط كل ما من شأنة الإخلال بالأمن العام والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين فقد أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير باستيراد رسالة ( مبردات مياة) من إحدى الدول وأخفت ضمن مشمولها كميات كبيرة من الأدوية الطبية المغشوشة مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية بالمخالفة لقانون وزارة الصحة وقانون الجمارك والتجارة".

 

وتابع: "عقب تقنين الإجراءات تشكلت لجنة ضمت إدارة البحث الجنائى بالميناء، قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي، وتم فرز مشمول الرسالة حيث أسفرت الجهود عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية بلغت عدد 26195600 "ستة وعشرون مليون ومائة خمسة وتسعون ألف وستمائة" قرص وكبسولة من عقاقير طبية مختلفة الأنواع مخبأة داخل مشمول الرسالة، (عدد 554 كرتونة مبردات مياه)”.

 

وأضاف: "هذا وقد تم ضبط كل من عادل . س . ع – مواليد 1981 – المفوض من الشركة بإنهاء الإجراءات الجمركية ومقيم بمحافظة الغربية حيث أقر بأنه مفوض من الشركة بإنهاء الإجراءات على تلك الرسالة ولكنه لا يعلم بمشمولها المخالف، وكريم . م . ع – مواليد 1981 – مندوب – ومقيم بالإسكندرية أقر بأنه قام باستلام إذن التسليم من التوكيل الملاحى فقط ولا يعلم مشمول الرسالة”.

 

وذكر: "تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان