رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توكل كرمان: مجلس الأمن انتصر للشعب اليمني

توكل كرمان: مجلس الأمن انتصر للشعب اليمني

سوشيال ميديا

الناشطة اليمنية توكل كرمان

توكل كرمان: مجلس الأمن انتصر للشعب اليمني

محمد السوداني 14 أبريل 2015 19:43

أشادت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام بقرار مجلس الأمن الصادر بتأييد عاصفة الحزم واعتبرته ملبياً لتطلعات الشعب.

 

وقالت في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قرار مجلس الأمن بخصوص اليمن الصادر اليوم جاء ملبياً لتطلعات الشعب اليمني وينسجم مع كل مايطالبون المجتمع الدولي به".

 

وأضافت: "إنّ نص القرار بفرض الحظر على تزويد ميليشيا الحوثي والمخلوع بالأسلحة، وفرض عقوبات على المخلوع علي صالح ونجله أحمد وعبد الملك الحوثي وقيادات في ميليشياته ومن يرتبط معهم، وإلزام ميليشيا الحوثي بتسليم الأسلحة والانسحاب الفوري من المدن والمناطق التي احتلتها خلال عشرة أيام، وتوعدها بعقوبات إضافية إن لم تفعل، فضلاً عن البنود الخاصة بتيسير أعمال الإغاثة كل ذلك مثل انتصار كبير للشرعية في اليمن ومن يقف معها، ضد الميليشيات الانقلابية التي مضت في نسف العملية الانتقالية واصرت على تقويض الدولة اليمنية".

 

وتابعت: "لقد مثل القرار إجماعا دوليا لإدانة تحالف الشر الثنائي في اليمن بين المخلوع علي صالح والحوثي"، قائلة: "نرحب بهذا القرار ونحيي كل من صوت له وعمل على إقراره".

وأقر مجلس الأمن الدولي، عملية "عاصفة الحزم"والتدخل الخليجي في اليمن.

وطالب المجلس في قراره جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بعدم مضايقة دول الجوار اليمني ووقف هجماتهم "على الفور و دون شروط" والانسحاب من كل المناطق التي يسيطرون عليها في العاصمة صنعاء.

 

اقرأ أيضًا:

الحوثيين-إرضاءً-للخليج">فيديو.. دبلوماسي سابق: أمريكا تعاقب الحوثيين إرضاءً للخليج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان