رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 إبريل: قانون الجريمة الإلكترونية سيئ السمعة

6 إبريل: قانون الجريمة الإلكترونية سيئ السمعة

سوشيال ميديا

حركة شباب 6 إبريل ـ أرشيفية

6 إبريل: قانون الجريمة الإلكترونية سيئ السمعة

محمد السوداني 14 أبريل 2015 16:23

وصفت حركة شباب 6 إبريل قانون الجريمة الإلكترونية بـ "سيئ السمعة"، في تدوينة بثها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وقالت: "الجريمة الإلكترونية التي يستهدفها القانون الجديد تشمل كل "الإساءات" التي تشهدها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى من جانب الأفراد ضد مواطنين آخرين أو الدولة".


وتابعت: "قانون جديد ينضم لقائمة القوانين سيئة السمعة التي ينتجها النظام الحاكم للحفاظ على أركان حكمه المتهاوية".

وأكد  المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انتهاء مجلس الوزراء من اعتماد قانون الجريمة الإلكترونية وإرساله إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأكد نجم أن الجريمة الإلكترونية التي يستهدفها القانون الجديد تشمل كل الإساءات التي تشهدها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى من جانب الأفراد ضد مواطنين آخرين أو الدولة.

 

وأضاف أن الجريمة التي ينص عليها القانون تتمثل في اختراق حسابات البريد الإلكترونى أو مواقع أو بيانات شخصية أو حكومية والتحريض والإساءة أو الإرهاب وكل ما يتعلق بالترهيب الدينى والتلاعب بالصور الشخصية والفيديوهات للمواطنين بهدف ابتزازهم.

 

وذكر أن متوسط الغرامة الأشخاص الذين سوف يثبت تورطهم في هذه الأعمال يبلغ نحو نصف مليون جنيه، وعقوبة السجن تصل إلى 3 سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان