رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

دبلوماسي جزائري: "عاصفة الحزم" حرب الطغاة والبغاة

دبلوماسي جزائري: عاصفة الحزم حرب الطغاة والبغاة

سوشيال ميديا

عاصفة الحزم - أرشيفية

دبلوماسي جزائري: "عاصفة الحزم" حرب الطغاة والبغاة

محمد السوداني 29 مارس 2015 18:36

هاجم محمد العربي زيتوت الدبلوماسي الجزائري السابق وأحد مؤسسي حركة رشاد، دول الخليج وحملها نتيجة تدهور الأوضاع السياسية باليمن.

 

وقال في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "إن الذي إنقلب على ثورة اليمن كان حكام الخليج بمبادرتهم المخادعة التي أعطت حصانة لصالح ناهب اليمن وأعطت الحكم لنائبه هادي فكسرت ثورة الأحرار".

وتابع: "كراهيتهم لما يسمونه #الإسلام السياسي جعلت #الإمارات وسعودية عبدالله ينقذان صالح ويدعمان #الحوثي لمواجهة #الإصلاح .. فانقلب السحر على الساحر".


وأردف: "من الأولى أن تسمى عاصفة العروش فهي حرب بين بغاة وطغاة ستؤسس على المدى البعيدلثورة الشعوب على العروش لأن العروش الطاغية أعجز من أن تخوض حروبا".

وأكمل: "منذ #الحرب العالمية الثانية كل الحروب الخارجية التي خسرها طغاة إنتهت بسقوط عروشهم كثر الأمثلة وضوحا #عسكر الأرجنتين وعسكر #العراق".


واختتم سلسلة تغريداته، قائلاً: "هناك من يريد للأحرار أن يختاروا بين طغاة #العرب وبغاة #الفرس كمن يطلب من الأصحاء أن يختاروا بين الطاعون والكوليرا".

وتواصل مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية قصف أهداف ومواقع تابعة للحوثيين في اليمن في اليوم الرابع لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تهدف لوقف سيطرة الحوثيين على البلاد.

 

وكان المتحدث باسم التحالف العسكري، الذي يضم 10 دول، قد قال إن الغارات الجوية دمرت أغلب الصواريخ التي بأيدي المسلحين الحوثيين في اليمن.

 

يذكر أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أكد في كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، المنعقدة بشرم الشيخ أن "الحملة العسكرية ستتواصل في اليمن حتى يتحقق استقرار وسلامة البلاد".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان