رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

"ضحكة مدفونة".. فيلم وثائقي عن ميادة أشرف

ضحكة مدفونة.. فيلم وثائقي عن ميادة أشرف

سوشيال ميديا

ميادة أشرف - أرشيفية

"ضحكة مدفونة".. فيلم وثائقي عن ميادة أشرف

عمرو عاطف 29 مارس 2015 18:01

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيلمًا وثائقيًا بعنوان "ضحكة مدفونة" عن الصحفية ميادة أشرف، التي لقت مصرعها في 28 مارس 2014، على خلفية تغطيتها لمسيرة معارضة بعين شمس.


وحكت أسرة "ميادة" عنها، فقالت والدتها "ميادة كانت طيبة ومتفوقة فى دراستها، ومن الأوائل فى الثانوية العامة".

 

كما حكت عن رفضها لتدريس "ميادة" بكلية الإعلام، إلا أن إصرار الفقيدة على الالتحاق بكلية الإعلام كان بمثابة الحلم.

 

واستكمل والدها: "ولما دخلت إعلام، مرضتش أقف فى طريقها، لأنها كانت حابة الكلية جدًا".


 

ثم تحدثت أسرتها عن مرحلة تخرج "ميادة" من كلية الإعلام، وإصرارها على العمل بمجال الصحافة، رغم مطالبتهم لها بالجلوس بالمنزل حتى الزواج، لكنها أصرت على العمل.

 

وواصلت والدتها الحديث عن إحساس "ميادة" عندما عملت بجريدة الدستور قائلة: "اشتغلت فى الدستور، وكانت بتاخد مرتب بسيط وقالتلي انها بتشتغل عشان بتحب الشغل مش عشان المرتب، ولما كان اسمها بينزل كانت بتفرح أوى".

 

ثم تحدث أصدقاء ميادة قائلين: "كانت بتسافر مرة فى الأسبوع لانها كانت من الفيوم وشغلها فى القاهرة، كانت بتنزل تغطى معانا المظاهرات".

 

وتطرقوا للحديث عن شعورها قبل تغطية المظاهرات، وكم كانت مسرورة فى اليوم الذي قُتلت فيه.

 

وقُتلت ميادة أشرف في 28 مارس 2014 ، بمحيط مزلقان عين شمس، أثناء تغطيتها لمظاهرة معارضة، بعدما اخترقت رصاصة أذنها من الخلف لتخرج من خدها.

 

يذكر أن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، تعهد بعودة حق الشهيدة " ميادة أشرف"، والتي يتوافق اليوم ذكراها الأولي، قائلاً: "حقها في رقبتنا".

 

وأكد قلاش، خلال لقاءه بأسرة ميادة أشرف بمنزلها بمحافظة المنوفية، أن النقابة ستعمل علي الإسراع في فتح ملف الشهداء والمصابين من أبناء المهنة.

 

وأشار إلى أن مهنة الصحافة أول من قدمت شهداء في تاريخها النضالي علي مر العقود، مشددًا على أن ميادة وجميع الشهداء يكتبون تاريخا نضاليا بحروف من دمائهم، لتنتصر مهنتهم، ولإعلاء كلمة الوطن.

 

شاهد الفيديو..


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان