رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بيان حزب مصر القوية عن سد النهضة

بيان حزب مصر القوية عن سد النهضة

سوشيال ميديا

عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

بيان حزب مصر القوية عن سد النهضة

عمرو عاطف 27 مارس 2015 18:10

نشر عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية عبر موقعه الرسمي بيانًا حول سد النهضة واتفاقية النهر التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيريه السودانى والإثيوبي.

 

وكتب فى البيان: "استيقظ الشعب المصري مجدداً على وثيقة تحدد مستقبلاً لم يشارك في صنعه، و تهدد مصير أجيال قادمة، و كأنه قد كُتب عليه أن تُسرق ثرواته ويتنازل عن حقوقه بلا رقابة أو محاسبة. في ظل غياب كامل للمعلومات ولبنود الوثيقة قبل توقيعها، و مع تغييب أصبح متعمدا لأي سلطة رقابية وتشريعية، و احتكار السلطة التنفيذية و التشريعية في يد الرئيس، تم التوقيع عليها".

 

وأضاف: "غابت مصر عن أفريقيا بفضل سياسات فاشلة للأنظمة السابقة، ومع تثميننا للحوار السياسي و التعاون المشترك كأدوات لأدارة الخلاف، إلا أننا نتحفظ على نتائجه التى تبلورت فى صورة وثيقه بها عبارات مطاطة لا تلزم الطرف المتعدي على حقوق مصر التاريخية بأي شئ سوى افتراض حسن النوايا. كما جاء في بند "مبدأ عدم التسبب في ضرر ذي شأن" ليميع القضية و لا يضع تعريفا للضرر ولا حدوده".

 

واستكمل: "ويؤكد حزب مصر القوية على ضرورة التعامل مع الأزمة المرتقبة وفق استراتيجية كاملة تشمل التفاوض و كيفية إدارة مواردنا المائية الحالية و المستقبلية و تعظيمها والإستفادة من الخبراء و القانونيين و إشراك الشعب المصري كصاحب الحق الأصيل في تحديد مستقبله من خلال حوار مجتمعي جاد".

مصر القوية.JPG" style="width: 555px; height: 746px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان