رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ علوم سياسية: ليس بالقانون وحده تقوم الدول وتحيا الأمم

أستاذ علوم سياسية: ليس بالقانون وحده تقوم الدول وتحيا الأمم

سوشيال ميديا

أستاذ العلوم السياسية حازم حسني

أستاذ علوم سياسية: ليس بالقانون وحده تقوم الدول وتحيا الأمم

محمد درويش 26 فبراير 2015 21:03

هاجم أستاذ العلوم السياسية حازم حسني، السلطة الحالية في مصر، في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وقال : "أتذكر منذ سنوات طويلة، حين كان الدكتور مفيد شهاب وزيراً للتعليم العالى والبحث العلمى، أن كانت هناك مطالبات بسياسات واضحة للتهوض بالبحث العلمى فى مصر ... رد الوزير المسؤول وقتها بأن الدولة تولى النهوض بالبحث العلمى اهتماماً كبيراً، وأن أكبر دليل على هذا هو أن الدولة بصدد وضع قانون جديد ينظم البحث العلمى".

 

وتابع: "لا أعتقد أن أحداً فى أوروبا والعالم المتقدم فكر للحظة واحدة أن تفعيل البحث العلمى والنهوض به يكون بسن القوانين!! ... وهناك الكثير من الأمور غير البحث العلمى مما لا يجوز أبداً للدولة ولا لواضع السياسات اللجوء فيها لأداة القانون، فهى أداة من الخطأ غيابها عن المشهد، ومن الخطأ أن نتركها تحتل كل مساحته!! ... هى أداة لها شروطها، وهذه الشروط لا تنطبق على كل ما يتعامل معه رجل الدولة من قضايا!!".

 

وأضاف: "إذا كان رجل الدولة - أو من يعتقد أنه رجل دولة - يعالج كل أمور الدولة من خلال التشريعات التى يصدرها، ومن خلال مؤسسات إنفاذ القانون وفى ساحات المحاكم، فمن الأفضل له أن يعنزل شؤون الدولة، التى صار مسؤولاً عنها نتيجة خطأ غير مقصود، قبل أن يتسبب فى كارثة تصيب الدولة نتيجة إسراف تشريعى غير مقصود!!".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان