رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشاهير فيس بوك وتويتر يتضامنون مع ليليان داود

مشاهير فيس بوك وتويتر يتضامنون مع ليليان داود

سوشيال ميديا

الإعلامية ليليان داود

مشاهير فيس بوك وتويتر يتضامنون مع ليليان داود

محمد درويش_محمد السوداني 25 فبراير 2015 21:56

تضامن مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، "تويتر" مع الإعلامية ليليان داود، بعد الحملة الشرسة التي لاقتها، على خلفية نقدها لوزارة الداخلية.

 

وأشاد المخرج يسري نصر الله، بمهنية الإعلامية ليليان داود، عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلاً: "ليليان داوود بتعمل شغلها بمهنية محترمة. صعب ده يتقال عن إللي بيهاجموها".

وقال النائب السابق لوزير الشباب المصري، خالد تليمة، في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "#‏ليليان_داوود هي مقدمة البرامج الوحيدة اللي بتجبرني على احترامها في كل القنوات المصرية وهي الوحيدة اللي كل ما اشوف برنامجها بحس اني بتعلم منها ومن شغلها. وأحيانا بعيد النظر في كتير من شغلي اللي فات".

 

وتابع: "ليليان إعلامية محترفة ومهنية بتحترم عقلي عشان كدة انا بحترمها".

واستنكرت المذيعة عايدة السعودي، الحملة على ليليان عبر تغريدة لها عبر حسابها على موقع التدوين المصغر "تويتر": "حملة سخيفة علي الاعلامية الحيلة. مش فاضل لنا غيرك، واضح انهم مش مستحملين صوت واحد حر".

 

وشاركت في هاشتاجي "#متضامن_مع_ليليان_داود ... #ليليان_داوود_تمثلني".

عايدة السعودي.png" style="width: 500px; height: 163px;" />

كما قال المخرج عمرو سلامة: "ليليان لازم تكمل"، مضيفًا: "تكميم الأفواه من شيم الخائفين والضعفاء واللي على رأسهم بطحة".

 

وشارك في هاشتاج "#ليليان_داوود_تمثلني".

وأعلن حزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، رفضه لما أسماه "سياسة تكميم الأفواه"، التي اتهم النظام الحالي بممارستها ضد المعارضين.

 

كما أعلن الحزب تضامنه الكامل مع الإعلامية ليليان داوود، في بيان نُشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاء فيه: "هجمة جديدة يشنها النظام مستخدما أبواقة الإعلامية لاستكمال سياسته الرامية إلى تكميم الأفواه والانقضاض على الحريات العامة، فيتصاعد الأن الهجوم على المذيعة "ليليان داوود" والمطالبة بوقف برنامجها وترحيلها من مصر بدعوى أنها لبنانية".

 

وتابع البيان: "هذه الحملة العنصرية  هى جزء من حرب يشنها النظام للتضييق على المعارضة،  أن هذا النظام غير راغب في أن يسمع أى صوت حر، يتعامل بمهنية وينحاز للحقيقية، ويرفض أن يكون بوق للسلطة، وهذه ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها الإعلاميين المستقلين للاستبعاد فسبق وتم أيضا استبعاد  ووقف برامج الإعلاميين "يسري فودة" و "ريم  ماجد" و"دينا عبد الرحمن".

 

وأضاف: " يعلن حزب العيش والحرية " تحت التأسيس" عن تضامنه الكامل مع "ليليان داوود"، ويرفض كل ما تتعرض له "ليليان" وكل الإعلاميين الذين يحترموا ويلتزموا بمبادىء وأخلاقيات مهنتهم".

 

واستطرد: "ويؤكد الحزب على ضرورة تماسك وتصدى القوى الديمقراطية لهذه الحرب الشرسة التى يشنها النظام، وتستمر مقاومتها لفرض هذه السلطة الأستبدادية، وللعصف بالحريات العامة ".

 

وقال  الفنان خالد النبوي"اختلف معك ولكنى مستعد للدفاع عن حريتك فى ابداء رأيك حتى الموت ( قول شهير للمفكر الفرنسى فولتير)..بمناسبه الهجوم على ليليان داود" .

خالد النبوي.png" style="width: 500px; height: 156px;" />

وأكد رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، أنه سيظل يدافع عن الإعلامية ليليان داود، حتى إذا اختلف معها في الرأي.

 

وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، "حتي إذا اختلفت مع آراء ليليان داوود سأدافع عن حقها في رآيها دائمًا و أبدًا".

 

وتابع "الرأي و الرأي الآخر".

نجيب ساويرس.PNG" style="width: 500px; height: 120px;" />

واستنكرت المذيعة، سلمى صباحي، هجوم البعض على الإعلامية اللبنانية، ليليان داوود.

 

وقالت في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، "طيب الناس اللي بيخونوا ليليان داوود أحب اقولهم أصلاً هي مصرية اكتر منكو بكتييييير".

كما قالت رشا قنديل، مذيعة بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "ضد الاغتيال الشخصي والمهني لأي صحفي إعلامي.ضد التخوين والتحريض واستهداف الشخص والسمعة. بشكل مهني ومبدئي".

 

وشاركت في هاشتاج "#متضامن_مع_ليليان_داود".

وأعلن الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تضامنه "داوود"، قائلاً: "شكرًا على المهنية وعلى كل كلمة حق قالتها".

وقال الكاتب الصحفي وائل جمال"#متضامن_مع_ليليان_داود متضامن مع الصحافة المهنية الحرة".

 

ومن جانبها أعربت الإعلامية اللبنانية ليليان داود عن شكرها لكل من تضامن ودافع عنها، وقالت خلال تغريدة لها على حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كل إنسان ساهم بكلمة حق، بكلمة شكر وتضامن بشكره من كل قلبي. مصر الحلوة بناسها وأخلاقهم وطيبتهم ومبادئهم هي (مصري انا)”.

 

وطالب نشطاء برحيل ليليان داوود عن مصر، بعد هجومها على وزارة الداخلية عبر برنامجها "الصورة كاملة"، على قناة أون تي في.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان