رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وائل قنديل لمدشني هاشتاج "كلب شارع الهرم": ماذا عن "محامي المطرية"

وائل قنديل لمدشني هاشتاج كلب شارع الهرم: ماذا عن محامي المطرية

سوشيال ميديا

الكاتب الصحفي وائل قنديل

وائل قنديل لمدشني هاشتاج "كلب شارع الهرم": ماذا عن "محامي المطرية"

محمد السوداني 25 فبراير 2015 18:23

وجه الكاتب الصحفي، وائل قنديل، رسالة عتاب إلى مدشني هاشتاج "كلب شارع الهرم"، الذي عذبه وذبحه عدد من الأشخاص، معتبرًا أن واقعة وفاة محامي داخل قسم المطرية تستحق اهتمامًا أكثر.

 

وقال قنديل في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عزيزي الحزين على كلب شارع الهرم : كان بودي أن أصدق رهافة حسك ورقة مشاعرك، لولا أنه في لحظة عرض فيديو تعذيب الكلب، كان إنسان يعمل محاميا يدافع عن المظلومين، يلفظ أنفاسه بعد أن قتلوه تعذيبا في قسم المرج، ولم يحظ بواحد في المائة من الاهتمام بقتل الكلب".

 

وتابع: "لا الصحف غطت جريمة قتله ولا أهل تويتر خصصوا له "هاشتاج" كما فعل "بتوع الكلب".

وقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لمجموعة من الأشخاص يعذبون كلبًا قبل أن يذبحوه، مما أثار غضب النشطاء الذين دشنوا هاشتاج " كلب شارع الهرم" للتنديد بالواقعة.

 

شاهد الفيديو..

وتوفى المحامى كريم حمدى داخل قسم شرطة المطرية، بعد 24 ساعة من قيام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإلقاء القبض عليه، واتهامه بالمشاركة فى مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى المطرية ومن ثم إلى المشرحة.

 

وأخطرت الأجهزة الأمنية أسرة المحامى بواقعة وفاته داخل حجز قسم شرطة المطرية، الأمر الذى دفع أسرته للتوجه إلى المشرحة للتعرف على الجثمان، الذى بدى على وجهه وكفيه أثار تعرضه للضرب والتعذيب، وذلك حسبما أكدت أسرته.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ"مصر العربية"، أن أسرة المحامى المتوفى رفضت التوقيع على تقرير الطب الشرعى، الذى قدمته المشرحة بسبب رفض الأطباء توقيع الكشف على الجثمان لبيان أثار الاعتداءات والتعذيب التى تعرض لها المجنى عليه داخل محبسه.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان