رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خالد علي عن خصخصة 45 شركة: عادت السياسات القبيحة

خالد علي عن خصخصة 45 شركة: عادت السياسات القبيحة

سوشيال ميديا

المحامي خالد علي

خالد علي عن خصخصة 45 شركة: عادت السياسات القبيحة

عمرو عاطف 21 فبراير 2015 16:46

علق المحامي خالد علي، رئيس حزب العيش والحرية، على خصخصة 45 شركة تعمل بالقطاع الغذائي، قائلاً: "هذه الشركات ستتحول من مال مملوك للدولة (ملك الشعب) إلى مال خاص ( ملك المضاربين بالبورصة)".

وأضاف على فى تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وهذا معناه انتقال قطار الخصخصة لمرحلة جديدة فبعد أن كان يتم فى خصخصة شركة تابعة أو شركتين تابعتين، أصبحنا أمام خصخصة شركة قابضة تملك وتشرف على ٤٥ شركة تابعة".

وتابع: "قبل أن تعودوا لسياسات الخصخصة القبيحة، إسألوا أنفسكم عن الفائدة التى عادت على المجتمع أو الإقتصاد أو العمال أو المستهلك من كافة الشركات التى تم خصخصتها سابقاً؟".

واستكمل: "الإجابة: لا فائدة، وإنما.. فساد وعدوان على المال العام (عمر أفندى نموذجاً)، وتفكيك للبنية الصناعية والتجارية (المراجل البخارية، والنيل لحليج الأقطان نموذجاً)، وتشريد للعمال (طنطا للكتان وغزل شبين نموذجاً)، وإحتكار للسلع وإرتفاع لأسعار المنتجات على المستهلك المصرى(الأسمنت نموذجاً)".


وواصل: "كل ذلك موثق بأحكام القضاء الإداري والإدارية العليا (يمكن الرجوع لكتاب رئيس نادى قضاة مجلس الدولة المستشار حمدى ياسين عكاشة(دور مجلس الدولة فى مواجهة الخصخصة الفاسدة وحماية المال العام )".

خالد على.JPG" style="width: 460px; height: 337px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان