رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد عبد العزيز: جلسة مجلس الأمن كشفت أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين

محمد عبد العزيز: جلسة مجلس الأمن كشفت أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين

سوشيال ميديا

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز: جلسة مجلس الأمن كشفت أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين

مصطفى المغربي 19 فبراير 2015 08:51

اعتبر الناشط السياسي، محمد عبد العزيز، المنشق عن حركة تمرد، أن جلسة مجلس الأمن لها عدة دلالات، منها التواطؤ الدولي في تفتيت ليبيا.

وقال في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "على هامش جلسة مجلس الأمن، نفتخر أن الدولة المصرية استطاعت عسكريًا ودبلوماسيًا أن تجعل كرامة مواطنيها أمر جلل يهتم به العالم كله، وأصبح لمصر قدرة على الفعل الدولي وليست رد فعل كما كانت في الأربعين عامًا الماضية".

 

وتابع: "ظهر للعيان كيف أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين في التهافت على التدخل في سوريا والتراجع عن أي تدخل في ليبيا، وكأن الهدف استمرار تفكيك ليبيا مما يؤثر على جوارها وأمن دول الجوار بشكل أساسي".

 

وأضاف: "كلمة وزير الخارجية الليبي للحكومة الشرعية المنتخبة تكشف حجم التواطؤ الدولي، فاستمرار حظر بيع الأسلحة للجيش الليبي يخدم بشكل واضح جماعات الإرهاب هناك".

 

وذكر: "كلمة وزير الخارجية المصري تؤكد أن الدولة المصرية أصبحت قادرة على إيصال صوتها دوليًا بشكل منظم ومحترم، لكن لغة وزير الخارجية المصرية العربية سيئة للغاية ولا تليق بدبلوماسي يمثل مصر".

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة حول ليبيا، عصر الأربعاء، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى إصدار قرار أممي يمنح تفويضًا لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا.

 

وكانت القوات الجوية المصرية، قد قصفت أهدافًا لتنظيم داعش ردًا على فيديو لأفراد من التنظيم، يظهرون وهم يقطعون رؤوس 21 مصريًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان