رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصطفى بكري: يجب إحالة من يطالب برحيل السيسي للمحاكمة العسكرية

مصطفى بكري: يجب إحالة من يطالب برحيل السيسي للمحاكمة العسكرية

سوشيال ميديا

مصطفى بكري

مصطفى بكري: يجب إحالة من يطالب برحيل السيسي للمحاكمة العسكرية

مصطفى المغربي 30 يناير 2015 13:32

ندد البرلماني السابق، مصطفى بكري، بالهجمات الإرهابية التي استهدفت، عدة مقرات أمنية في شمال سيناء، مساء أمس الخميس، وأكد أنه يجب إحالة كل من يطالب برحيل السيسي للمحاكمة العسكرية.

وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، "يتآمرون علانية ويعلنون دعمهم للإرهاب، ومطالبة الرئيس السيسي بالرحيل وهؤلاء يجب فورا إحالتهم للمحاكم العسكرية لردعهم ".

وأضاف في تغريدة أخرى "ارفعوا أعلام مصر علي منازلكم، مصر أقوي من الخونة، مصر مقبرة الغزاة والمتآمرين، مصر أكبر من كل المؤامرات".

وتابع  "وحوش مصر وأسودها قادرون علي ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها، دماء الشهداء الأبرار لن تذهب سدي، جيش مصر لايقهر".

وذكر في تغريدة أخرى "رجال الشرطة البواسل لن يسمحوا بتكرار سيناريو هدم الشرطة مرة أخري، مصر انقسمت إلي معسكرين معسكر الوطنيين المدافعين عن الشعب والدولة وهم الأغلبية الكاسحة ومعسكر الخونة الإرهابيين".

وقتل 29 جنديًا وأصيب نحو 45 آخرين بينهم 9 مدنيين خلال هجمات متزامنة استهدفت، مساء أمس الخميس، عدة مقرات أمنية في شمال سيناء، بحسب مصادر أمنية وطبية.

 

وقالت مصادر أمنية لـ"مصر العربية"، رفضت الكشف عن اسمها، إن الهجمات استهدفت قسم شرطة العريش أول وثان، وارتكاز أمني الزهور في الشيخ زويد، ونقطة الخروبة الأمنية، ونقطة الجورة، والكتيبة 101 وفندق الجيش، بجانب مديرة أمن شمال سيناء.

 

وأضافت المصادر أن المسلحين استخدموا في هجماتهم التي جاءت متزامنة قذائف صاروخية وهاون، والـ ار بي جي، والرصاص الحي، وأن قوات الجيش أغلقت مدينة العريش وتقوم بعمليات تمشيط واسعة للقبض على المهاجمين.

 

وأوضحت المصادر الطبية إن الحصيلة ارتفعت لـ 29 قتيلا، وعشرات المصابين وتم نقلهم لمستشفيات العريش، بعضهم في حالة خطرة.

 

وقال شهود عيان لـ "مصر العربية" إن كافة الكمائن الأمنية على الطريق الدولي تعرضت لهجمات بقذائف الهاون والـ ار بي جي، وأن طائرات الأباتشي تجوب الأجواء بحثًا عن المسلحين.

 

وأضافوا إن هناك أنباء عن مهاجمة الكتيبة 101 بعربة مفخخة، خلفت عددا كبيرا من الضحايا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان