رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجفري عن هجوم شارلي إيبدو: سذاجة وليس انتصارًا للنبي

الجفري عن هجوم شارلي إيبدو: سذاجة وليس انتصارًا للنبي

سوشيال ميديا

الداعية الإسلامية علي الجفري

الجفري عن هجوم شارلي إيبدو: سذاجة وليس انتصارًا للنبي

عمرو عاطف 13 يناير 2015 18:10

علق الداعية الإسلامية علي الجفري على الهجوم المسلح على الصحيفة الفرنسية "شارلي إيبدو"، والذي أودى بحياة 12 صحفيًا، قائلاً: "ما زال فينا من السُذَّج من يتوهمون أن هذه الجرائم فيها نصرة للإسلام وللنبي عليه أفضل الصلاة والسلام".


وأضاف الجفري فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم إعادة نشر الرسومات في أكثر من عشرة صحف حتى الآن في كل من فرنسا والدانمارك وإيطاليا وكندا وغيرها، وبدأت bbc تراجع سياستها في النشر لتلغي منع نشر الرسومات السيئة الذي كانت قد التزمت به ونشرت بالفعل على موقعها عددا منها".


واستكمل: "تم حجز ثلاثة ملايين نسخة من العدد القادم للصحيفة والذي أُعلن بأن الرسم المسيء سيكون في غلافه وفي صفحاته الداخلية ومترجم بست عشرة لغة".

 

وواصل: "نالت الصحيفة تعاطف العالم وفيهم المثقفون الغربيون الذين كانوا يستنكرون نشر الرسوم ويعدونه من الاستفزاز ويصفون الصحيفة بالحماقة ونشر الكراهية، و ازدادت وتيرة الأذى للمسلمين في الغرب وتضاعفت حوادث الاعتداء على المساجد فيه".

 

وتابع: "امتدت شرارة الاعتداءات إلى دول أوروبا حتى اضطرت المستشارة الألمانية أنها سوف تواجه موجة رهاب الإسلام "الإسلاموفوبيا" بالمشاركة في مظاهرة تدعو الى التسامح مع الرئيس وعدد من الوزراء لتخفيف الاعتداءات على المسلمين الألمان".

علي الجفري.JPG" style="width: 486px; height: 792px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان