رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد محسوب: الشارع فقط هو طريق التخلص من النظام

محمد محسوب: الشارع فقط هو طريق التخلص من النظام

سوشيال ميديا

محمد محسوب

محمد محسوب: الشارع فقط هو طريق التخلص من النظام

مصطفى المغربي 13 يناير 2015 12:53

أثنى محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، على حراك الشارع، معتبرًا أنه الطريق الوحيد للتخلص مما أسماه "النظام القمعي".

 

وفي تدوينة مطولة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال: "يختصر الأمور اختصارًا مخلّا من يعتقد أن رحيل منظومة القمع والفساد هو لعودة مسار ما قبل 30 يونيو.. ليس فقط لأن هذا المسار وضع خارطة طريقه مجلسٌ أعلى شكّله مبارك ونقل إليه سلطاته، وتبين أنه لم يكن أمينًا على آمال وطموحات الشعب التي ظهرت في يناير 2011، وإنما أيضًا لأن تلك الآمال والطموحات تصاعدت لمدى لم يعد يُشبعها ما جرى منذ بليلة تنحي مبارك في 11 فبراير 2011 حتى ليلة عودة منظومة مبارك بزيه العسكري ملونًا بأطياف اللون الديني السلطوي والليبرالي".

 

وأضاف: "كان يمكن أن تكون ثورة 25 يناير بدايةً لطريق إصلاحي اقتنع كثيرون باتباعه حفاظًا على مؤسسات الدولة رغم سوء حالتها وفي محاولة منهم لتحجيم كلفة التغيرات الجذرية وإعفاء البلاد من أن تنوءَ بحملها".

 

وذكر: "ولكي نبدأ في حلّ أزمة وقع فيها شعب وتعاني منها دولة كاملة.. يجب أن نبدأ باقتلاع الجرثومة التي نفثت السموم في الجسد، ثم ننتقل إلى علاج ما لحق الجسد من ضرر وأمراض بسببها حتى يسترد عافيته والتفاهم والتناغم بين أعضائه ومكوناته ككل جسد صحيح البنية".

 

وأضاف: "يبقى الحراك في الشارع هو وحده الطريق سواء لإدخال النظام القمعي السلطوي جبرًا إلى غرفة عمليات يجري فيها استئصاله من جسد الدولة بمشرط الثوار أو لدفع الدولة كلها إلى حلبة التفاهم على التخلص من أصل المرض والتفرغ لعلاج الداءات واسترجاع العافية وبناء المستقبل".

 

وأردف: "لا تبقى الخيارات على الدوام متاحة.. لكن الثوارات التي تستمر أربعة سنوات لا تسقط لمجرد تمني البعض أن تسقط.. وإنما تستمر حتى تحقق أهدافها".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان