رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرحات: أين أوروبا من استهداف أمريكا للصحفيين في حرب الخليج؟

فرحات: أين أوروبا من استهداف أمريكا للصحفيين في حرب الخليج؟

سوشيال ميديا

نور فرحات

فرحات: أين أوروبا من استهداف أمريكا للصحفيين في حرب الخليج؟

كريم سعد 12 يناير 2015 16:21

تساءل الفقيه الدستوري، وأستاذ القانون بجامعة الزقازيق نور فرحات، في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن مدى جدية الرأي العام الأوروبي في التعامل مع قضايا الحريات والتعبير.

 

وقال: "فى رد فعله تجاه جريمة شارلى إبدو ، هل انتفض الرأى العام الأوروبى دفاعا عن حرية الرأى والتعبير لأن الضحايا صحفيين قتلوا بسبب تعبيرهم عن رأيهم ؟ أم أن الرأى العام الأوروبى انتفض ضد الارهاب دفاعا عن الحق فى الحياة بصفة عامة ؟".

 

وتابع: "وإذا كانت القيمة التى يدافع عنها الأوروبيون هى الحق فى حرية الرأى والتعبير فلماذا لم ينتفضوا وتعم المظاهرات أوروبا عندما قصفت إسرائيل المركز الإعلامى للأمم المتحدة وعندما سقط عشراات الصحفيين بصواريخ امريكية فى حرب الخليج ؟".

 

وأضاف: "واذا كان الأمر دفاعا عن الحق فى الحياة فلماذا لم يزرف الغرب دمعة على ضحايا كلية الشرطة بصنعاء الذين سقطوا فى نفس يوم جريمة شارلى ابدو ولماذا سكت عن مذابح بوكو حرام فى نيجيريا ؟".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "العدل والانصاف شرطان أوليان لتحقيق السلام".

نور فرحات.jpg" style="width: 600px; height: 306px;" />

وشهدت العاصمة الفرنسية "باريس"، أمس، توافد عدد من رؤساء دول عربية وأجنبية للمشاركة في التظاهرات، التي دعت لها نقابات وجمعيات ووسائل الإعلام وأحزاب سياسية في ساحة الجمهورية "لاريبوبليك" في قلب العاصمة التي لا تبعد كثيرًا عن مكان وقوع الاعتداء.

 

وأعربوا عن رفضهم الإرهاب وتضامنهم مع صحيفة "شارلي إيبدو" ، كما حمل بعضهم شارة سوداء كتب عليها "أنا شارلي".

 

يذكر أن الهجوم المسلح على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، أثار الرأي العام العالمي، بعد أن أودى بحياة نحو 12 شخصًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان