رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد الباري عطوان: هل "الهولوكوست" أكثر قداسة من النبي محمد؟

عبد الباري عطوان: هل الهولوكوست أكثر قداسة من النبي محمد؟

سوشيال ميديا

الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان

عبد الباري عطوان: هل "الهولوكوست" أكثر قداسة من النبي محمد؟

عمرو عاطف 09 يناير 2015 20:22

تعجب الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان من اتهام المسلمين والإسلام في الحادث الذى استهدف مجلة "شارلي إيبدو" قائلا: "لماذا نضع أنفسنا كعرب في حال دفاع عن النفس في كل مرة تتعرض مؤسسة اوروبية لهجوم ارهابي، هل "الهولوكوست" اكثر قداسة من النبي محمد؟".


وأضاف عبد الباري فى تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " لماذا نوضع كمسلمين في اوروبا في حال الاتهام، ونطالب بالدفاع عن النفس، ولماذا مطلوب من كل واحد من العشرة ملايين مسلم اوروبي ان يشارك في المظاهرات المنددة بالارهاب، وان يقدم صك براءة من منفذي هذا الهجوم، حتى يتم القبول به كمواطن سوي يستحق العيش الكريم بعيدا عن الشبهات؟ وهل اعتذر 300 مليون امريكي لضحايا حربهم في العراق؟ او 66 مليون فرنسي لقصفهم ليبيا؟".



واستكمل: "ردود الفعل التحريضية التي جاءت كرد فعل على الهجوم الدموي الذي استهدف مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة، اخطر بكثير من هذه الجريمة، لانها فتحت الباب على مصراعيه امام كل الحاقدين على الاسلام والمسلمين لبث سمومهم واحقادهم والتحريض ضد عشرة ملايين مواطن اوروبي مسلم".



وواصل: "الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال "اننا نواجه حربا" ولم يحدد طبيعة هذه الحرب، الامر الذي دفع رئيس وزرائه مانويل فالس على التأكيد ان فرنسا "في حرب ضد الارهاب وليس ضد دين ما"، في اشارة "مغمغمة" الى الاسلام، بينما ذهب بعض الكتاب الفرنسيين الى درجة القول "ان فرنسا تواجه هجمات مثل هجمات الحادي عشر من سبتمبر".



وتابع: "ما حدث في فرنسا "جريمة" يريد البعض استغلالها وتحويلها الى حرب ضد الاسلام والمسلمين، وتحميل المسلمين في فرنسا والعالم بأسره المسؤولية عنها، ومن لا يدينها او يتبرأ منها بشكل مباشر مشروع مجرم او ارهابي".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان