رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أيمن نور: اتحدوا يا ليبراليي العالم العربي

أيمن نور: اتحدوا يا ليبراليي العالم العربي

سوشيال ميديا

أيمن نور رئيس حزب غد الثورة

أيمن نور: اتحدوا يا ليبراليي العالم العربي

عمرو عاطف 09 يناير 2015 19:26

وجه أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، نداء عاجلا لشبكة الليبراليين العرب، وكل الكتل البرلمانية الليبرالية، في البرلمانات الحرة، والعديد من الجهات الحقوقية، قائلاً لهم: "إتحدوا يا ليبراليوا العالم العربي".

وأضاف نور فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " بغض النظر عن صواب أو خطأ، ماذهب إليه رائف بدوي، فهي جميعاَ أمور في دائرة الرأي، والتعبير عنه، بالوسائل السلمية، المشروعة، وفقاَ لكافة المواثيق والعهود الدولية".

 

وطالب نور من كل الليبراليين في العالم التدخل لسرعة الإفراج عن النائب الكويتي الليبرالي صالح الملا، الذي نقل إلي السجن المركزي الكويتي، منذ ساعات، لحبسه احتياطياَ – دون مقتضى للحبس الاحتياطي – على ذمة تحقيقات تجرى معه في تغريدات له، على موقع التدوين المصغر "تويتر" انتقد فيها زيارة المشير السيسي الأخيرة لدولة الكويت.

 

وأشار خطاب نور لتزايد حالات الاعتقال والسجن لأعداد كبيرة من الشباب المصري، خلال عام 2014 وللآن على خلفية اتهامات بالتظاهر السلمي المنصوص عليه بالدستور المصري الحالي، والسابق، والأسبق.. وخص بالذكر عددا من الشباب منهم أحمد ماهر، وعددا آخر من الشباب المصري، الذي شارك في ثورة يناير 2011.

 

وتساءل نور في نهاية رسالته، عن سر صمت القوي ، والأحزاب، والرموز الليبرالية العربية، على هذه اللهجمة الشرسة، على القوى الليبرالية، سواء بالاعتداء علي حريتهم، أو بتصفيتهم أدبيا عبر الإعلام الحكومي الموجه، الذي ينسب إليهم، ما هو ليس فيهم، أو من خلال هذا العسف و العنف الذي يواجه به بعض الرموز، وشباب تيار، قوام فكره ، ومنهجه، هو الحرية، والسلمية، والعداله، والتعايش، والقبول بالأخر، والتسامح الديني، والسياسي.. في وقت العالم العربي في أشد الأحتياج لهذه القيم بصورتها الصحيحة، لا المغشوشة.

 

واختتم رسالته، وبيانه، بنداء: إتحدوا يا ليبراليوا العالم العربي، اصطفوا خلف مبادئكم، وتمسكوا بقيمكم، ومواقفكم المتحازة للحق، والحريه، والعقل، والتنوير، والأعتدال..والتي لا تفرق بين حقوق إنسان وإنسان، بسبب العقيدة أو الأنتماء السياسي.

أيمن نور.PNG" style="width: 297px; height: 666px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان