رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عز الدين دويدار: مذيعو التوك شو المصريون أولى بالقتل

عز الدين دويدار: مذيعو التوك شو المصريون أولى بالقتل

سوشيال ميديا

عز الدين دويدار

عز الدين دويدار: مذيعو التوك شو المصريون أولى بالقتل

مصطفى المغربي 09 يناير 2015 15:49

استنكر المخرج والناشط السياسي، عز الدين دويدار، الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، ومقتل نحو 12 شخصًا من العاملين بها.

وقال دويدار: "مش معنى إني ضد الإرهاب الفرنسي الصليبي في مالي ومشاركاتها في الحرب الصليبية الأمريكية (حسب كلام بوش) على العراق وأفغانستان، وأني ضد مواقفها العنصرية ضد حقوق الشعوب الإسلامية".

وأضاف: "مش معنى كل ده اني أقبل بالهجوم على صحفيين في بلدهم مهما كانوا عنصريين، حتى إذا افترضنا جدلاً أن الأمر له سند شرعي أو دوافع عقائدية يعتقدها البعض مشروعه، فإن الأمر بحساب المصالح والمفاسد المجردة هو مغامرة بمستقبل وأمان ملايين المسلمين الأوروبيين والفرنسيين الذي سيدفعون ثمن هذا الهجوم من دمائهم وأموالهم ومستقبلهم وأعراضهم.

وتابع: "إذا كانت معركتك هي حماية الإسلام وردع المجرمين المعتدين فإن أمام المسلمين مئات الآلاف من الأوروبيين والأمريكان المعتدين في معسكرات مالي والعراق وأفغانستان وقواعد دبي وقطر ومصر، وأمام المسلمين مئات الظباط المغتصبين منتهكي الأعراض والدماء في مصر. 

واستطرد: "إذا كان هناك ثمة فائدة مزعومه للإسلام وقضايا المسلمين من قتل الصحفيين فالأولى مذيعي التوك شو المصريين الذي يلوغون في دماء الشباب كل يوم.

وكانت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية تعرضت في وقت سابق إلي هجوم مسلح أسفر عن مقتل 12، وإصابة عشرة آخرين، وأثار الهجوم استنكار العديد من دول العالم والمنظمات الإسلامية كالأزهر الشريف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان