رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طارق سويدان: أعظم رد على الهجوم الدعوة بالحسنى

طارق سويدان: أعظم رد على الهجوم الدعوة بالحسنى

سوشيال ميديا

الداعية الإسلامي طارق سويدان

طارق سويدان: أعظم رد على الهجوم الدعوة بالحسنى

محمد درويش 08 يناير 2015 19:51

قال الداعية الإسلامي طارق سويدان إن أعظم رد على الهجوم على الإسلام الدعوة بالحسنى، على خلفية إطلاق نيران على صحيفة "شارل إيبدو" الفرنسية، ما أدى لمقتل 12 شخصًا.

 

وتابع في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا التسامح ، فكم أساءوا إليه ! وكم اتهموه وكذبوا عليه ! ونقل القرآن الكريم هذه الأوصاف ( ساحر ، كاهن ، كذاب ، مجنون ، شاعر ...) !!!واستمر ذلك أكثر من عشرين سنة ."

 

وأضاف: "كل هذا لنتعلم الصبر والتسامح ، ونتعلم أن أفضل رد على الإساءة هي الإحسان ! وأعظم رد على الهجوم هو الدعوة بالحسنى ومزيد من العطاء والإنتاج .وهكذا يرى الناس جمال الإسلام فيحبوه بدلاً من أن يكرهوه ويخافوا منه ، ومن أتباعه المسلمين !".

 

وأفردت الصحف الفرنسية صفحاتها، اليوم الخميس، للحديث عن الهجوم المسلح على صحيفة "شارلي إيبدو"، الذي أوقع 12 قتيلاً، ونشرت الشرطة الفرنسية، صور المشتبه بهما، وهما الفرنسيان شريف كواشي وشقيقه سعيد كواشي، كما أعلنت الشرطة توقيف 7 أشخاص، لهم صلة بالمتهمين الأصليين المشتبه بهما.

 

وتضامنت الصحف الفرنسية مع "شارلي إيبدو"، واتشحت بالسواد، كما أبرزت صور ضحايا الهجوم، على صدر صفحاتها، وقال بعض شهود العيان لـ"فرانس 24"، إن ما حدث أشبه بفيلم سينمائي، في إشارة منهم إلى هول المشهد.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان