رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 إبريل عن مبادرتها: للمصريين جميعًا لا لطرف محدد

6 إبريل عن مبادرتها: للمصريين جميعًا لا لطرف محدد

سوشيال ميديا

حركة شباب 6 إبريل ـ أرشيفية

6 إبريل عن مبادرتها: للمصريين جميعًا لا لطرف محدد

أحمد علاء 07 يناير 2015 18:15

أكدت حركة 6 إبريل، أن مبادرتها التي أعادت طرحها بمناسبة ذكرى 25 يناير، تخص المصريين جميعًا، لا طرفًا محددًا، مشيرة إلى أنها ليست طرفًا في الصراع السياسي على السلطة أو الهيمنة الاقتصادية.

 

وأضافت، في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صراعنا وطني من أجل أن تكون مصر دولة حرة عادلة متقدمة حديثة".

 

وتابعت: "مبادرتنا التي أصدرناها منذ عام وأعدنا طرحها منذ أيام ليست مخرج لطرف أو طوق نجاة لطرف أخر بل هي مبادرة وطنية للمصريين جميعاً الذين يئنون تحت وطأة أوضاع أمنية وإقتصادية متدنية ومجتمع مقسم يسوده حالة من التحفز والإستقطاب تعصف بالجميع نري أنه على الجميع الترفع فوق إنتماءاتهم المؤسسية أو الحزبية أو الحركية أو الأيدلوجية أو أياً كان وأن ينظروا لمصلحة الوطن والمواطن البسيط".

 

وتابعت: "نعيش فترة من أسوأ الفترات التي مرت على مصر وسط تراجع حاد للحقوق والحريات وتنكيل بالمعارضين وإهتزاز قوي في منظومة العدالة وإنهيار كبير للأوضاع الإقتصادية والأمنية، لابد من تحقيق مطالب الثورة.. عيش حرية عدالة كرامة، كل المصريين الذي أمنوا بالحلم منذ بدء الثورة في يناير 2011 وحتى الأن .. لابد أن يجتمعوا عليه مرة أخرى لتحقيقه".

 

وطرحت 6 إبريل مباردة وطنية تعتمد على خمسة محاور هي: "ميثاق للمشاركة المجتمعية وعدالة شاملة وترسيم العلاقات بين مؤسسات الدولة والمجتمع وميثاق شرف إعلامي وحكومة إنقاذ".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان