رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أقباط يدشنون هاشتاج "متصدقش البابا".. ردًا على تصريحاته بشأن "ماسبيرو"

أقباط يدشنون هاشتاج متصدقش البابا.. ردًا على تصريحاته بشأن ماسبيرو

سوشيال ميديا

البابا تواضروس الثاني

أقباط يدشنون هاشتاج "متصدقش البابا".. ردًا على تصريحاته بشأن "ماسبيرو"

عمرو عاطف 06 يناير 2015 18:41

دشَّن أقباط على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هاشتاج جديدًا باسم "متصدقش البابا"؛ ردًا على تصريحات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حول حادث ماسبيرو، الذي قال فيه إن "حادث ماسبيرو كان خدعة من الإخوان لمواجهة الجيش".

 

وقال الناشط "mina thabet": "هذا و جدير بالذكر انني شاهدت اللواء حمدي بدين قائد قوات الشرطة العسكرية وعضو المجلس العسكري يقود قواته لدهس و قتل ‏المسيحيين في ساحة‫‏ ماسبيرو مساء الأحد 9 أكتوبر 2011 وشاهدت جنود الجيش لا ميليشيات الإخوان كما حدث في الاتحادية، ولم أشاهد البلتاجي ولا صفوت حجازي ولا حتى الشاطر".


 

وتابع "dumyati mesh bitati": "حمدي بدين وجنوده و مدرعاته يقود قواته لدهس المسيحيينلا البلتاجي و لا الشاطر و لا حجازي .. تواضروس مـ... ومن يكذب على الله انتظر منه أي شي".

وكتب "aboud said": "بابا الكنيسة عندي زي بابا الازهر بالظبط الاتنين مشايخ السلطان والآتنين كذبين بيقولك الاخوان هما اللي افتعلوا حادث ماسبيرو ورفوا الصليب وبعد كده سابوا المسيحين للشرطة العسكرية وحمدي بدين ياكلهم".

وسخر "حمدى الجبروني" قائلاً: "بيقولك الإخوان أجروا مدرعات من اللى الساعه بتاعتها ب 5 جنيه وراحوا دهسوا شعب الكنيسة فى ماسبيرو".


وتابع "mohamed sultan": "مع احترامي للجميع .. ياعم البابا تواضروس انت كذاب .. والي بعتك كذاب ...الي قتل المسلمين في محمد محمود‬ ورابعه هو نفسه الي قتل المسيحيين في ماسبيرو‬".

وصرح البابا تواضروس بأن حادث ماسبيرو كان خدعة من الإخوان للشباب المسيحي، حيث "استدرجوهم لمواجهة الجيش ثم تركوهم".

 

وأضاف خلال حواره لبرنامج "بصراحة مع زينة يازجي" الذي يعرض على فضائية "سكاي نيوز عربية"، أمس الاثنين، أنَّ مصر عانت كثيرًا في السنوات الأخيرة لكن الأمور بدأت تعود إلى المجرى الصحيح منذ سنة، مؤكدًا أنَّ الأقباط فوتت الفرصة على من كان يريد استدراجهم لحرب أهلية بعد فض اعتصام رابعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان