رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التيار الشعبي يعلن عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية

التيار الشعبي يعلن عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية

سوشيال ميديا

التيار الشعبي المصري - أرشيفية

التيار الشعبي يعلن عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية

عمرو عاطف 06 يناير 2015 17:18

أعلن التيار الشعبي المصري عن عدم مشاركته في الانتخابات البرلمانية القادمة، في بيانٍ على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


ونشر "التيار" أسباب رفضه للمشاركة: "اعتراضًا على قانون الانتخابات الحالي وما يرتبط به من تقسيم للدوائر الانتخابية، بشكل يسمح بعودة فلول نظام مبارك وتابعي جماعة الإخوان بعد أن أسقط الشعب نظاميهما وبرلمانتهم في ثورته المجيدة، ويضعف فرص ما عداهم، على الرغم من مطالبات القوى الوطنية أكثر من مرة بتعديله".



كما اعتبر التيار أن "المناخ السياسي الذي يشهد تضييقا يوما بعد آخر، وتقييدا للحريات العامة والخاصة، ومصادرة للفضاء العام، لا يسمح بمنافسة حقيقية لمن لا يدورون في فلك النظام، ولا ينظم عملية انتخابية عادلة قائمة على مبدأ تكافؤ الفرص".

وواصل: "التيار الشعبي إذ يؤكد تركيزه خلال المرحلة الحالية في خطوات تأسيس حزب سياسي يكون تعبيرًا حقيقيًا عن ثورة يناير - يونيه، يعلن في هذا السياق قراره بعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وعدم الدفع بمرشحين باسمه، ويترك لمن يرغب من أعضاءه حرية الترشح كمستقلين".

واختتم البيان: "التيار الشعبي يؤكد عضويته الأصيلة بتحالف التيار الديمقراطي، واحترامه الكامل لشركائه في التحالف وقرارهم بالمشاركة، فانه ملتزم باستمرار العمل معه، لتوحيد جهود قوى الثورة، ويوضح أن قراره لا يعني بأي حال التخلي عن الدعم السياسي والوطني لمرشحي التحالف في الانتخابات القادمة".

 


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان