رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المتحدث العسكري: مقتل 11 وضبط 36 آخرين بسيناء

المتحدث العسكري: مقتل 11 وضبط 36 آخرين بسيناء

سوشيال ميديا

العميد محمد سمير، المتحدث العسكري

المتحدث العسكري: مقتل 11 وضبط 36 آخرين بسيناء

محمد السوداني 06 يناير 2015 16:36

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، آخر التطورات العمليات العسكرية في سيناء، مؤكدًا مقتل11 فردًا نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات المسلحة.

 

وفي بيانٍ نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال: "تمكنت قواتنا خلال الفترة من 3- 5 / 1 / 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية".

 

وعدد المتحدث العسكري نتائج هذه المداهمات قائلاً: مقتل عدد (11) فرد إرهابي أثناء المداهمات نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات [عدد (2) فرد إرهابي بمدينة العريش - عدد (8) أفراد إرهابيين بمدينة الشيخ زويد - فرد إرهابي بمدينة رفح].".

 

وتابع: "إحباط محاوله تفجير قسم الشيخ زويد عن طريق فرد انتحاري حاول اختراق بوابة القسم مرددًا الشهادة حيث قامت قوات التأمين بمحاولة استيقافه دون أن يمتثل للتعليمات فتم التعامل معه وتصفيته ".

 

وأضاف "ورود معلومات تفيد بقيام بعض العناصر الإرهابية بعمل كمين للمواطنين بمنطقة تقاطع الطريق الدائري الجديد مع الطريق الدولي، وتم دفع قوات التأمين التي اشتبكت مع العناصر الإرهابية وأسفر تبادل إطلاق النيران عن تصفية عدد (3)  أفراد إرهابيين وضبط الأسلحة التي بحوزتهم بعد محاولتهم استهداف عناصر قوات التأمين باستخدام القنابل اليدوية دون حدوث إصابات أو خسائر في صفوف القوات".

 

واستطرد "ضبط عدد (7) أفراد مطلوبين أمنيًا وعدد (29) فردًا مشتبهًا به".

 

وأردف "القبض على المدعو / أحمد نصحى عبد العزيز عبد الرحيم بمدينة العريش حيث ينتحل صفة ضابط في القوات المسلحة ويحمل بطاقة تحقيق شخصية عسكرية مزورة وجارى فحص موقفه الأمني بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة".

 

وأكمل "ضبط وتدمير [عدد (5) عربات أنواع مختلفة -عدد (18) دراجة بخارية ] بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، تفكيك عبوة ناسفة زنة (5) كجم بمنطقة (الوادي الأخضر) والتحفظ على جهاز لاسلكي (موتورولا) متصل بالدائرة الكهربائية وتفجير عبوة ناسفة أخرى بمنطقة (الشلاق) كانتا مجهزتين للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

 

وتابع "تدمير عدد (2) فتحة نفق بأبعاد (1*1) م بمسافة [(500) م - (150) م على التوالي] غرب خط الحدود الدولية".
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان