رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حملة المرزوقي تعلن تجاوزات العملية الانتخابية

حملة المرزوقي تعلن تجاوزات العملية الانتخابية

سوشيال ميديا

المنصف المرزوقي

حملة المرزوقي تعلن تجاوزات العملية الانتخابية

معاذ حجازي 21 ديسمبر 2014 18:12

أعلنت حملة المرشح الرئاسي التونسي، المنصف المرزوقي، عن المخالفات التي رصدتها الحملة في العديد من مراكز الاقتراع في مختلف مناطق الجمهورية، مشيرة إلى أنَّ هذه التجاوزات تم إعلام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بها، على حد قولها.


وقالت "الحملة" في تدوينة على الصفحة الرسمية للمنصف المرزوقي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنّ التجاوزات تتمثل في: "وجود أحداث عنف داخل مراكز الاقتراع، دعاية لفظية صريحة داخل مراكز الاقتراع، تشويه متعّمد لمرشحنا قصد ثني الناخبين عن التصويت له، هجوم على الناخبين أو ترويعهم".

وأضافت: "محاولة رشوة أو تقديم هدايا مباشرة للناخبين، تأثير متعّمد ومتكّرر في صفوف الناخبين كتوزيع قصاصات تحمل رقم السيّد قايد السبسي لتوجيه نوايا التصويت".



وتابعت: "استعمال حبر سريع الزوال مّما قد يسمح للشخص بالتصويت أكثر من مّرة، تواصل الحملة الانتخابية "عبر السيارات و اللافتات العملاقة" دون تدخل السلطات".

وناشدت الحملة، الهيئة العليا للانتخابات وكل الحريصين على سلامة العملية الانتخابية، أن يعطوا لهذه التجاوزات ما تستحق من اهتمام.

وأنهت التدوينة قائلة: "الالتزام بالحدّ الأدنى من الانضباط للقوانين المنظمة للانتخابات، حتى لا تؤثر سلوكاته في النتاج النهائية أو تكون سببا في تذكية الاحتقان بين المواطنين".

 


 وفتحت مراكز الاقتراع التونسية أبوابها، اليوم الأحد، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان