رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نشطاء تويتر يطالبون بالإفراج عن عبدالله شحاتة

نشطاء تويتر يطالبون بالإفراج عن عبدالله شحاتة

سوشيال ميديا

عبد الله شحاتة الأستاذ بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية

عبر هاشتاج الحرية_لعبدالله_شحاته..

نشطاء تويتر يطالبون بالإفراج عن عبدالله شحاتة

أحمد علاء 21 ديسمبر 2014 12:40

دشّن نشطاء على موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج "#الحرية_لعبدالله_شحاته"، في إشارة إلى الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والخبير بالموازنة العامة، المقبوض عليه، بعدما نشرت له وزارة الداخلية "اعترافات" بالإرهاب، نفتها أسرته ومحاميه، وأكدت أنه أُجبر على قولها تحت وطأة التعذيب.

 

وقال "SAID362011": "لك الله يا دكتور لكم الله يا علماء مصر، هذه ليست دولتكم هذه دولة إلهام شاهين ودينا "#الحرية_لعبدالله_شحاته".

 

وذكر "MISRYOONSAMDOON": ""#الحرية_لعبدالله_شحاته باجيب البومب والزلط وافصل البارود من الزلط بومب إيه وزلط إيه 50% صحيح".

وأضاف "AHMED RAMZY": "دولة لا تقتل سوى الأوائل، ولا تعتقل سوى أساتذة الجامعات دولة ساقطة آجلاً أو عاجلاً #الحرية_لعبدالله_شحاته".

وتابعت "Raghda El-Mogui": "شئ لطيف جدا إنك تقرأ تفاصيل تعذيب واحد من أساتذتك في الجامعة وهو معتقل. يلا نكمل حياتنا عادي بقى. #الحرية_لعبدالله_شحاته".

وأفادت "ناموسة_الثورة": "#الحرية_للعقول #الحرية_لعبدالله_شحاته كان يرفض إهانة طالب أو اعتقاله أو فصله وكان يقف لادارة الكلية بالمرصاد".

وغرّد "abdalhamed" قائلاً: "#الحرية_لعبدالله_شحاته".

وتفاعل "وطن": "القهر في مصر .. قدر محتوم .. لك الله يا مصر #عبدالله_شحاتة #الحرية_لعبدالله_شحاته".

يذكر أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والصادر حكم قضائي بحله، أكد أن قوات الشرطة ألقت القبض على عبد الله شحاتة، اﻷستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، رئيس اللجنة الاقتصادية للحزب، كما ألقت القبض على زوجته ونجله من منزل الأسرة بالهرم فى محافظة الجيزة، صباح الجمعة 28 نوفمبر الماضي، لاتهامه بالتحريض على العنف.

 

وأوضح الحزب، فى بيان، أصدره وقتئذ، أن الشرطة أفرجت عن زوجة شحاتة، وألقت القبض على شقيقه لاحقًا، مشيرًا إلى أن الأمر تم في إطار حملة أمنية موسعة صبيحة "انتفاضة 28 نوفمبر"وفق تسمية الحزب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان