رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ علوم سياسية يقترح إلغاء مادة النظم السياسية بسبب "السيسي"

أستاذ علوم سياسية يقترح إلغاء مادة النظم السياسية بسبب السيسي

سوشيال ميديا

حازم حسني

أستاذ علوم سياسية يقترح إلغاء مادة النظم السياسية بسبب "السيسي"

محمد رشاد المدهون 17 ديسمبر 2014 17:24

انتقد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حازم حسني، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مطار الغردقة، اليوم، معتبرًا أن قوله "ما فيش حاجة اسمها نظام"، من طبائع الاستبداد.

 

وكتب حسني، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "شعبى وانا لقيته ... ما حدش له دعوة بيه!!": "طبائع الاستبداد ... مافيش حاجة اسمها نظام ... فيه حاجة اسمها دولة "مكملة معانا" ... طيب يعنى إيه دولة؟! ... مش سامع إجابة يعنى! ..".

 

وأضاف: "واضح إنها - من كلامه - مجرد مؤسسات السلطة!! ... بس المهم، إنه ما فيش حاجة اسمها "نظام"، لا "نظام سياسى" يسقط، ولا "نظام حكم" يفشل ... فيه بس رئيس دولة جه ومسك البلد، وما حدش يدخل بينه وبين شعبه اللى بقى من نصيبه".

 

وتابع: "اقتراح لمجلس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: ياريت تلغوا مادة "النظم السياسية المقارنة"، ومادة "النظام السياسى المصرى" .... أصله "ما فيش نظام" ... فيه "هو والشعب"، والاتنين اتقابلوا، ويا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا ...ـها ! ربنا يكفينا شر المستخبى، اللى ما بقاش مستخبى!!".

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة موجزة، اليوم، خلال افتتاح مطار الغردقة، مشيرًا إلى أنه "لا عودة للوراء"، وأنه "لا يوجد ما يسمى بالنظام، الذي يتم تغييره كل فترة ليخرج من يقول نريد تغييره مرة أخرى"، وأن "المصريين هم من سيمنعون تلك المحاولات".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان