رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيس بوك يحيي ذكرى الثالثة لرحيل الشيخ عماد عفت

فيس بوك يحيي ذكرى الثالثة لرحيل الشيخ عماد عفت

سوشيال ميديا

الشيخ عماد عفت

فيس بوك يحيي ذكرى الثالثة لرحيل الشيخ عماد عفت

محمد درويش 16 ديسمبر 2014 21:20

في الذكرى الثالثة لرحيل الشيخ "عماد الدين أحمد عفت" أمين الفتوى بدار الإفتاء، في أحداث "مجلس الوزراء"، أعرب نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن بالغ حزنهم لمقتله.

 

حيث قال" Mahmoud Hashem": "لم ألتقيه قبل إرتقائه. لكنى أشهد الله كم أحببته من سيرته العطره الجميله.اللهم إننى أحببت عبدك الشيخ عماد عفت اللهم وإجمعنى به وحبيبك المصطفى يوم لا ينفع مال ولا بنون".

 

وأضاف " Ahmed Eldemellawy": "دم الشيخ عماد نار ستحرق القتلة. دم الشيخ عماد وقود يحرق به الحق الباطل. الشيخ عماد نور يضئ لنا الطريق الى الحق.".

 

وكتب " Ahmed Mahmoud": "اللهم ﻻ تحرمنا مرافقة شيخنا في الجنة".

 

فيما قال " جابر عثرات الكرام": "سينتصر الحق ان شاء الله وسنقتص له باذن الله ..مادامت دماء الاسلام تسير فينا".

 

بينما علق " Dia Alminyawi": "قولوا اللهم كما أسعدتنا بصحبته في الحياة الدنيا فاللهم أسعده بصحبة سيدنا محمد في أعلي درجات الجنات وإلحقنا بهم يا عفو يا كريم".

 

وأردفت " Yasmin Abdelrahman": " رحمك الله يا شيخي وبارك الله في ابنك ابراهيم ويجعله مثلك ان شاء الله".

كما تداول النشطاء عدد من صور "عماد عفت"..

 

نبذه مختصرة عن الشيخ عماد عفت

ولد الشيخ الشهيد بالجيزة، في 15 أغسطس 1959، حصل على ليسانس اللغة العربية من كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1991، وليسانس الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف عام 1997.



كما حصل على دبلومة الفقه الإسلامي العام من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1999، ودبلومة الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بالقاهرة.

 

تولى "عماد عفت" عددًا من الوظائف، منها باحث فقهي بدار التأصيل للدراسات الشرعية، وباحث شرعي في شركة العالمية للبرمجيات صخر، ومُراجِع للكتب الدينية.

 

كما عمل رئيسًا للفتوى المكتوبة بدار الإفتاء المصرية منذ عام 2003، كما عمل مديرًا لإدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية وعضو لجنة الفتوى بها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان