رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية: السيسي تجاهل الحديث عن فضيحة عبدالعاطي

أستاذ علوم سياسية: السيسي تجاهل الحديث عن فضيحة عبدالعاطي

سوشيال ميديا

حازم حسني ـ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

أستاذ علوم سياسية: السيسي تجاهل الحديث عن فضيحة عبدالعاطي

معاذ حجازي 15 ديسمبر 2014 17:23

قال الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنّ الأفكار المحمودة التي طرحها مجموعة من العلماء لتطوير التعليم، بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا تجمعها رؤية حقيقة للنهوض بالتعليم والبحث العلمي في مصر، على حد قوله.


وأضاف "حسني" في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذا يعني أن جملة الأفكار "المحمودة" التي طرحها هؤلاء العلماء لا ترقى أبدًا لأن توصف بكونها "سياسات" و"استراتيجيات" تحدث ثورة تعليمية أو علمية في مصر، ناهينا عن ثغرات أخرى كثيرة فيما يقدمونه من أفكار "متناثرة" لا تقيم معوجًا في حياتنا المعرفية بشكل عام".

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن "السيسي" تجاهل الحديث عن تقييمه لما وصفه بـ"العلم والإبداع" الذي قدمه اللواء إبراهيم عبد العاطي، مضيفًا: "لم يحدثنا عن إشادة الرجل بدور المخابرات المصرية، ومنهاالمخابرات الحربية التي كان يرأسها السيسي، في هذا الإنجاز المبهر الذي مازال معلقًا الحكم عليه اعتمادًا على ذاكرة المصريين التي نجحوا في أن يجعلوها سمكية بامتياز".

وأكد "حسني" أن مصر تحتاج شيئًا مختلفًا يخرجها من قصور الرمال التي حبسوها وحبسوا المصريين فيها، وغير رائحة الكفتة التي مازالت تزكم الأنوف دون أن يتخذ راعي العلم والإبداع قرارًا بشأن تطهير القصر منها".

وأنهى تدوينته قائلًا: "ولا هو أحال أيًا من المتسببين فى فضيحتها للمحاكمة - وقد يكون هو نفسه منهم - بتهمة إهانة العقل المصري قبل إهانة مصر وإهانة جيشها على مرأى ومسمع من كل دول العالم ومن جيوشها".


يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي كرّم، السبت الماضي، 24 من الفائزين بجوائز النيل وجوائز الدولة التقديرية في العلوم لعامي 2012 و2013، في احتفالية عيد العلم التي أقيمت بقاعة خفرع بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.



اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان