رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ علوم سياسية: هيكل من ماضٍ سلطوي بنكرهه

أستاذ علوم سياسية: هيكل من ماضٍ سلطوي بنكرهه

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه - أستاذ بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية

أستاذ علوم سياسية: هيكل من ماضٍ سلطوي بنكرهه

محمد السوداني 15 ديسمبر 2014 15:28

اعتبر أستاذ النظم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحمد عبدربه، أن تجاهل تحليلات الكاتب الصحفيهيكل" target="_blank"> محمد حسنين هيكل بمثابة شرط من شروط التحول الديمقراطي في مصر.


وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هيكل بيأيد السيسى، هيكل بيعارض السيسى، هيكل بيشتم مبارك، هيكل بيأيد مبارك، هيكل تعاون مع الإخوان، هيكل قلب على الإخوان، هيكل جزء من بنية ثقافية ومؤسسية بالية للدولة المصرية، تجاوز كلامه وعدم الاهتمام بأى تحليلات ومواقف ليه متعلقة بالمستقبل هو بالنسبالى بداية تحول ديموقراطى".


وتابع: "هيكل من ماضى سلطوى بنكرهه، نستفيد مما كتبه تاريخيا (أنا شخصيا قرأت كل كتبه تقريبا)، أنما المستقبل مش له ولا لتحليلاته البالية ومواقفه اللى لسة واقفة عند تحليل حركة الزعماء باعتبارهم محور حركة التاريخ.".

وصرح الكاتب الصحفي الكاتبهيكل" target="_blank"> محمد حسنين هيكل خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "سي بي سي"، مساء الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحتاج إلى القيام بثورة حتى على نظامه، وأن مستقبل مصر يحتاج لنظرة متجددة.


وأضاف "هيكل"، خلال اللقاء، أن هناك عودة واضحة لرجال الرئيس الأسبق حسني مبارك لدرجة تستدعي الشك، وأصبحت جملة "لا عودة للوراء" في حاجة للدعم من خلال دلائل.


وتابع: "لابد أن يصل الرئيس السيسي للنجاح الكامل، ولابد أن نساعده، لأن المقلق هو أن كثيرا من رجال مبارك يحاولون العودة للحياة السياسية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان