رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أستاذ علوم سياسية يهاجم دعوات المصالحة بين الثوار والإخوان

أستاذ علوم سياسية يهاجم دعوات المصالحة بين الثوار والإخوان

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه أستاذ النظم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

أستاذ علوم سياسية يهاجم دعوات المصالحة بين الثوار والإخوان

محمد درويش 30 نوفمبر 2014 20:35

شنَّ أحمد عبد ربه، أستاذ النظم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، هجومًا لاذعًا على دعوات بعض القوى السياسية للمصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، قائلاً: "أي واحد عقله ولا مشاعره تنقح عليه ويقولي "نضم عليهم" يخلع من أي تحالف أو تقارب معايا".

 

وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من النهاردة قضية الإخوان خط فاصل بينى وبين أي حد من "التيار الديمقراطي"، أي حد متعاطف معاهم كفصيل أو كتنظيم أو كحزب يتأكد إنه ليس له علاقة بالديموقراطية ولا بالمدنية لا من قريب ولا من بعيد، هفضل مدافع عن حقوقهم المدنية (كأفراد ومواطنين) ومنها حقوق الدم وغيرها من الحقوق السياسية بما يرضى الله".

 

وتابع: "محدش يستذكى ويقولي مش وقته وبلاش خلافات جانبية، بالعكس ده عز الخلافات الجانبية لأنها اللى بتحدد حدودك ومساحات حركتك".

 

وأضاف: "الخلاف الكبير احنا هنخسره لمدة معتبرة في المستقبل، فدلوقتى "التيار الديمقراطي" يا إما في عز أزمته يحدد مساحاته، يا إما يخضع لابتزاز الإخوان كالعادة وبرضه يوم ما يتمكنوا هيديكوا على دماغكم. الكلام واضح وغير موجه لشخص بعينه، بس دى لحظات تأسيس فكل واحد يختار انحيازاته بوضوح بعيد عن أي ابتزاز وإلا يستحمل خياراته".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان