رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيان القاهرة يدعو ثوار يناير لتوحيد الصفوف

بيان القاهرة يدعو ثوار يناير لتوحيد الصفوف

سوشيال ميديا

تظاهرات بميدان التحرير ـ أرشيفية

بيان القاهرة يدعو ثوار يناير لتوحيد الصفوف

معاذ حجازي 30 نوفمبر 2014 18:42

دعا بيان القاهرة، الذي دشنه معارضون سياسيّون في مايو الماضي، الشعب المصري وثوار يناير إلى توحيد الصفوف وفاءً لدماء الشهداء، مطالبًا إياهم بالعودة إلى الميادين في وجه من وصفهم بأنهم "سارقي الثورة والوطن"، على حد تعبيره.

وقال "البيان" في تدوينة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حين قام هذا الشعب المصري العظيم بثورته الخالدة فإنما قام بها انتفاضًا ورفضًا لما لاقاه من ظلم وفقر وأمراض تحاصره، ثار أملًا في العدل وحلمًا بغد أفضل، لم يكن هدفه أية مكاسب شخصية أو انتصارات سياسية، كان كل انجازه الحقيقي هو شعوره بكرامته وهي تعود إليه من جديد وهو ينهي بيده فصولًا طويلة من الفساد والاستبداد ليرد على كل من اتهموه بالتخاذل أو بأنه ينتمي إلى شعب لا يحكم إلا بالكرباج".

 

وأضاف: "لم يدر بخلد هذا الشعب الذي ترك الميدان مبكرًا حجم المؤامرة التي كانت تحاك ضد ثورته، ولم يكن يتخيل أبدًا أن الأيام ستدور ليجد نفسه متهمًا بعد أن كان بطلًا، ومن ثار عليهم أصبحوا أبطالًا يطلبون رد اعتبارهم"!

وتابع:"الآن لم يعد يجدي النظام الحالي أية مناورات أو ألاعيب، ولن يستقيم تملق الثورة بعد الآن في الوقت الذي يتم توجيه الطعنات لها من كل حدب وصوب، إن الحكم ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ووزير داخليته وجميع الأجهزة التي قتلت الثوار عيانًا بيانًا ما هو إلا فصل جديد في فصول مسرحية هزلية ثقيلة، لا تضحك إلا أعداء الثورة ولا تؤدي إلا فقدان الشباب لانتمائهم إلى هذا البلد".

وأردف: "الآن لم نعد بحاجة إلى أي توضيح أو تأكيد على أننا نشهد ثورة مضادة لا تستحي من أن تدوس ثورة الشعب بأقدامها وتدهس جميع أحلامه وآماله بعد أن سحقت خيرة شباب الوطن بمدرعاتها أمس، أصبحت الأمور واضحة ولا يتبق لنا أمل سوى الاتحاد من جديد كما كنا أمس لاستعادة ثورتنا مهما كلفنا الأمر".

يذكر أنَّ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت، صباح أمس السبت، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضده، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

 


يذكر أنَّ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت، صباح  أمس السبت، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضده، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك ونجلاه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان