رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسامة الأزهري: لا تتلاعبوا بالمصاحف

أسامة الأزهري: لا تتلاعبوا بالمصاحف

سوشيال ميديا

الشيخ أسامة الأزهري

أسامة الأزهري: لا تتلاعبوا بالمصاحف

معاذ حجازي 27 نوفمبر 2014 20:36

طالب الشيخ أسامة الأزهرى، الأستاذ بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر، بعدم التلاعب بالمصاحف، مشيرًا إلى أن حملها في التظاهر المسلح يؤدي إلى تعريضها للإهانة، والدعوة إلى مزيد من إراقة الدماء، على حد تعبيره.


وقال " الأزهري" في تدوينة على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "(لا تتلاعبوا بالمصاحف)، حمل المصاحف في التظاهر المُسلّح يؤدي إلى كارثتين: ١- تعريض المصحف الشريف للإهانة المُحقّقة عند الصدام ثم المتاجرة بتصويره مدهوسا أو محروقا لاستنهاض الناس إلى مزيد من الاقتتال".

وأضاف: "٢- الدعوة إلى مزيد من إراقة الدماء من خلال الخروج المسلح، ثم المتاجرة بصور القتلى والجرحى لتأجيج النفوس وتجديد التحريض على الصدام والقتال كما سبق وتكرر".

وأنهى تدوينته قائلًا: " اللهم اهدنا جميعا واهدِ بنا واجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين وأصلحنا وأصلح إخوتنا هؤلاء ورُدّنا جميعا إلى سبيل الرشاد ردًّا جميلا، واحقن الدماء واحقن الدماء واحقن الدماء يا رب العالمين".

ودعت قوى شبابية لتظاهرات في 28 نوفمبر الجاري، تحت اسم انتفاضة الشباب المسلم، رافعين شعارات معركة الهوية، وداعين لرفع المصحف في تظاهراتهم.


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان