رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجفري: رفع المصاحف في التظاهر المسلح من "كبائر الذنوب"

الجفري: رفع المصاحف في التظاهر المسلح من "كبائر الذنوب"

جهاد الأنصاري 27 نوفمبر 2014 12:46

أفتى الداعية اليمني الجفري" target="_blank">الحبيب علي الجفري أن حمل المصاحف "في التظاهر المسلح" فيه "ارتكاب كبيرتين من كبائر الذنوب" -حسب قوله-.

وأوضح الجفري عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك" اليوم الخميس الكبائر التي ترتكب بهذا الفعل قائلاً:" تعريض المصحف الشريف للإهانة المُحقّقة عند الصدام ثم المتاجرة بتصويره مدهوسا أو محروقا لاستنهاض الناس إلى مزيد من الاقتتال، والدعوة إلى مزيد من إراقة الدماء من خلال الخروج المسلح، ثم المتاجرة بصور القتلى والجرحى لتأجيج النفوس وتجديد التحريض على الصدام والقتال كما سبق وتكرر". 

وقال الجفري:"أول من دعى إلى بدعة حمل المصاحف عند القتال هم الخارجون على الخلافة عندما هُزموا أمام جيش رابع الخلفاء سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه فتذرّعوا بحمل المصاحف لإيقاف القتال بدعوى "التحكيم" إلى حين إعادة ترتيب صفوفهم".

وأوضح أنها :"كانت نقطة انشقاق "الخوارج" الذين كانوا في صَفِّ سيدنا علي بن أبي طالب فخرجوا عليه بدعوى تحريم تحكيم الرجال في كتاب الله وحرّفوا دلالة قوله تعالى: {إنْ الحُكْمُ إلّاَ للهِ} ورفعوا شعار تحكيم الشريعة ضد رابع الخلفاء وابن عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم وباب مدينة علمه رضي الله عنه".

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان