رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالعزيز مجاهد: من انتقد تلكؤ الإخوان في 25 يناير ينتقد اندفاعهم لـ28 نوفمبر

عبدالعزيز مجاهد: من انتقد تلكؤ الإخوان في 25 يناير ينتقد اندفاعهم لـ28 نوفمبر

سوشيال ميديا

عبد العزيز مجاهد

عبدالعزيز مجاهد: من انتقد تلكؤ الإخوان في 25 يناير ينتقد اندفاعهم لـ28 نوفمبر

محمد رشاد المدهون 27 نوفمبر 2014 11:19

اعتبر الإعلامي عبد العزيز مجاهد، المذيع بقناة الجزيرة، أن من انتقد تلكؤ الإخوان في المشاركة في ثورة 25 يناير، هم أنفسهم من ينتقدون اندفاعهم ومبادرتهم للمشاركة في 28 نوفمبر، مشيرًا إلى أن العبرة بكيفية إدارة الحدث.

 

وكتب مجاهد، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "الإخوان بين 25 يناير و28 نوفمبر": "الرؤية كانت وقتها ضبابية.. دعوات من أشخاص وحركات لمظاهرات محدوده لإقالة وزير الداخليه.. الجو السياسي ملبد والأفق مسدود وليس ثمة أي فرصة لظهور ضوء في آخر النفق".

 

وأضاف مجاهد: "بطريقتهم المعتاده حاول الاخوان التعامل مع الحدث بأوقات محدوده وأماكن محدوده.. توجسوا وكان ذلك مثار انتقاد حتى الآن.. جرى في النهر ماء كثير.. حتى ظهرت دعوات 28 نوفمر .. ثمن الاخوان الدعوه ويبدو أنهم يراهنون على البناء على نتائجها ... 25 يناير هو ربما يليه 28 يناير وربما حدث أمر آخر".

 

وتابع قائلاً: "الغريب والعجيب أن من انتقد تلكأ الإخوان في الاستجابه ل 25 يناير ينتقد الدفع بثقلهم خلف 28 نوفمبر.. الهوية جزء من مستهدفات الانقلاب مع الحرية والكرامه والعداله الاجتماعية ولا ينكر هذا الا أعمى.. ليست العبرة بمن يدبر ماذا.. العبرة بكيفية ادارة الحدث والاشتباك معه والانسحاب منه ان لزم الأمر!".

 

واختتم: "وحينما ينسد الأفق يسعى الثوار للتصعيد وتسعى السلطه لإثبات الأمر الواقع.. قليل من التخطيط والتماسك والتحرك المحسوب كفيل بهز الإنقلاب".

 

وكانت قوى شبابية دعت لتظاهرات في 28 نوفمبر الجاري، تحت اسم انتفاضة الشباب المسلم، رافعين شعارات معركة الهوية، وداعين لرفع المصحف في تظاهراتهم.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان