رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زين العابدين توفيق: تقصي 30 يونيو.. صياغة متلونة

زين العابدين توفيق: تقصي 30 يونيو.. صياغة متلونة

سوشيال ميديا

زين العابدين توفيق

زين العابدين توفيق: تقصي 30 يونيو.. صياغة متلونة

محمد رشاد المدهون 26 نوفمبر 2014 21:40

اعتبر الإعلامي، زين العابدين توفيق، المذيع بقناة الجزيرة، أن تقرير تقصي حقائق 30 يونيو حمل دروسًا جديدة في الصياغة، في إشارة منه إلي التلاعب بالألفاظ.

 

وكتب توفيق، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذه دروس في الصياغة من لجنة تقصي الحقائق: كيف تتجنب القول بأن الشرطة أطلقت النار عشوائيا في رابعة ...بسيطة...قل .الشرطة أخفقت في التركيز على مصادر إطلاق النار المتحركة بين المتجمعين..".

 

وأضاف توفيق: "كيف تدين المعتصمين وتبرئ الشرطة...بسيطة : اذكر اسم أول المصابين من الشرطة وموعد إصابته ولا داع لأن تذكر أول إصابة بين المعتصمين أو موعدها..".

 

وقالت اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، فى الملخص التنفيذى لتقريرها الصادر اليوم، إن التجمع فى رابعة العدوية، وإن بدا فى مظهر سلمى، إلا أنه لم يكن سلميا قبل وأثناء الفض.
 
وأضافت اللجنة فى تقريرها، اليوم الأربعاء، أنه ثبت أن هدف قوات الشرطة منذ البداية إخلاء الميدان وليس قتل المتجمعين، غير إنها "اضطرت"، على حد وصف التقرير، إلى الرد على مصادر النيران التى أطلقها المسلحون من بين المتجمعين، مدللة على ذلك بأن الشرطة أخطرت وسائل الإعلام بموعد الفض، وناشدت المتجمعين قبل وأثناء الفض، وأن الشرطة تدرجت فى استخدام القوة ولم تستدع المجموعات القتالية إلا بعد وقوع قتلى وإصابات فى صفوفها، بحسب التقرير.

 

اقرأ أيضًا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان