رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توكل كرمان: التحية للنسوة ضحايا العنف الشامل

توكل كرمان: التحية للنسوة ضحايا العنف الشامل

سوشيال ميديا

توكل كرمان

توكل كرمان: التحية للنسوة ضحايا العنف الشامل

محمد السوداني 26 نوفمبر 2014 17:41

في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، وجهت الناشطة اليمينة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، التحية للنساء اللاتي يواجهن العنف بإصرار وعزيمة، على حد قولها.


وفي تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، قالت: "في اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة وفيما يستمر العنف ضد المرأة في كل المجتمعات، وفي جميع أنحاء العالم من الضرب والتحرش والتهجير والقتل في البيوت والاغتصاب وكل أنواع العنف الجسدي، التحية لأولئك النسوة ضحايا ذلك العنف الشامل وهن يواجهنه بعزيمة وإصرار للعبور نحو ضفاف الحقوق المتساوية والحياة الكريمة".

تدوينة كرمان.JPG" style="width: 500px; height: 191px;" />

 

ويحتفل العالم كل عام في مثل هذا اليوم، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 ديسمبر 1999، سعيًا منها لحث الحكومات والمؤسسات لتوظيف إمكانياتها وقدراتها ومواردها للحد من العنف الموجه ضد النساء حول العالم.

 

وتترافق المناسبة هذا العام مع انطلاق الحملة الدولية تحت شعار 'اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة' التي تستمر لمدة 16 يومًا، تبدأ باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وتنتهي باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان