رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصطفى بكري: سنقطع المعونات المصرية عن أمريكا

مصطفى بكري: سنقطع المعونات المصرية عن أمريكا

سوشيال ميديا

البرلماني السابق مصطفي بكري

بعد قمع الشرطة الأمريكية للتظاهرات..

مصطفى بكري: سنقطع المعونات المصرية عن أمريكا

محمد درويش 25 نوفمبر 2014 18:27

طالب البرلماني السابق مصطفى بكري، بضرورة إرسال بعثات حقوقية مصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لرصد تجاوزات الحكومة الأمريكية ضد المتظاهرين.

 

وكتب بكري، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر": "انطلاقا من العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة يجب إرسال بعثة حقوقية مصرية لرصد تجاوزات الحكومة الأمريكية ضد المتظاهرين السود الذين رفضوا قرار هيئة المحلفين بتبرئة الجندي الأمريكي قاتل المواطن الأسود".

 

وتابع: "وأناشد المستشار أحمد الزند أن يرسل بعثة قضائية لمتابعة تدخل السلطة الأمريكية في شئون القضاء الأمريكي، وعلى مصر أن تهدد أمريكا بمنع المعونات التي تقدمها إليها مصر، احترامًا للشعب الأمريكي الذي يتعرض للقمع على يد أوباما وشرطته، ويجب إلزام أمريكا بإعادة تطهير الشرطة الأمريكية وإعادة هيكلتها خاصة بعد ثورة السود العارمة".

 

وكان بكري، نشر تغريدة على أربع مرات عبر موقع التدوين المصغر "تويتر".

 

 

وكانت هيئة محلفين عليا بولاية ميزوري الأمريكية، قررت عدم توجيه اتهام لضابط شرطة أبيض في حادث مصرع فتى أسود أعزل قبل أكثر من ثلاثة شهور. 

وعقب إعلان القرار، اندلعت مظاهرات تخللتها أعمال عنف ونهب منشآت وإحراق سيارة شرطة، لمقتل الفتى مايكل براون، 18 عامًا، على يد الضابط دارين ويلسون في بلدة فيرجسون يوم التاسع من شهر أغسطس الماضي، وفجر موت الصبي مظاهرات استمرت أسابيع، وتدفقت حشود المتظاهرين الغاضبين إلى شوارع فيرجسون بعد دقائق من الإعلان عن قرار هيئة المحلفين.

 

صور الاحتجاجات الواسعة التى شهدتها الولايات المتحده الأمريكية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان