رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يسري حماد عن قائمة الإرهاب الإماراتية: وضعها هندوسي عدوٌ للإسلام

يسري حماد عن قائمة الإرهاب الإماراتية: وضعها هندوسي عدوٌ للإسلام

سوشيال ميديا

يسري حماد

يسري حماد عن قائمة الإرهاب الإماراتية: وضعها هندوسي عدوٌ للإسلام

محمد رشاد المدهون 18 نوفمبر 2014 22:21

تعجَّب يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن، من لائحة الإرهاب الإماراتية، التي ضمت منظمات إسلامية، قال إنها لا تمت للإرهاب بصلة، معتبرًا أن من وضع تلك اللائحة هندوسيًا متشددًا.

 

وكتب حماد، تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أعجب ما تستشعره وأنت تقرأ لائحة الإرهاب الإماراتية أن من وضعها هندوسيًا متشددًا، أو عدوًا للإسلام حاقدًا".


 

وأضاف: “اللائحة ضمت منظمات إسلامية لم تصمها بالإرهاب الدول التي سمحت لها بالعمل. وسكتت عن منظمات يهودية وبوذية ونصرانية متطرفة تقوم بقتل وحرق أبناءً من جلدتهم".


 

وتساءل حماد: "بالمناسبة لم تضع بشار الأسد القاتل، والمالكي السفاح على قوائم الإرهاب؟.. الظاهر أن الجماعة لا يعرفون كلمة معايير.. لن تجد الإمارات حين تسقط من يدافع عنها، فقد والت من يعاديها، وعادت من يحبها. فارتقبوا، فإنا مرتقبون، وانتظروا، فإنا معكم منتظرون".


 

وتابع حماد: "أمريكا تستفسر حول أسباب إقحام منظمات إسلامية أمريكية معتدلة في لائحة الإرهاب الإماراتية، وكذلك السويد والدانمارك".

 

 

وكان مجلس الوزراء الإماراتي قد أصدر لائحة بعدد من الجماعات والمؤسسات الإسلامية بـ"الإرهابية"، من بينها جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، وأنصار بيت المقدس، وأجناد مصر، واتحاد علماء المسلمين، ومنظمة الكرامة، ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، وكتيبة أنصار الشريعة في ليبيا، ومنظمة الإغاثة الإسلامية في لندن، واتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وداعش.

وشمل القرار حركة شباب المجاهدين الصومالية، ومؤسسة قرطبة في بريطانيا، وجماعة بوكو حرام في نيجيريا، وهيئة الإغاثة الإسلامية، وحركة طالبان باكستان، ومجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس، وحركة الحوثيين في اليمن، وحزب الله في دول مجلس التعاون الخليجي، وجبهة النصرة في سوريا، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، وحركة أحرار الشام في سوريا.

 

اقرأ أيضًا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان