رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب: هذا أضعف الإيمان

يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب: هذا أضعف الإيمان

سوشيال ميديا

يوسف زيدان

يوسف زيدان يستقيل من اتحاد الكتاب: هذا أضعف الإيمان

جهاد الأنصاري 18 نوفمبر 2014 13:26

أعلن الكاتب يوسف زيدان إستقالته من إتحاد الكتاب، اليوم الثلاثاء، في بيان نشره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

 

وقال في بيانه : "تأتي الإستقالة لأسباب منها ما يجري في الاتحاد من مواقف تخرج عن إطاره المرجو منه".

 

وضرب زيدان أمثلة على تلك المواقف منها شراء الإتحاد أسهم قناة السويس من ميزانيته الخاصة، وعدم قدرته على مواجهة القرارات الحكومية الخاصة بالمناصب الثقافية، واختيار من لا يصلحون لها دون إعتداد بالمصلحة العامة، بحسب البيان.

 

إلى نص الإستقالة:

"يؤسفني إبلاغكم باستقالتي من عضوية الاتحاد، بعد قرابة 30 عاما من مشاركتي فيه كعضو عامل منذ كنت في العشرينات من عمري، وتأتي هذه الاستقالة لأسباب منها ما يجري من الاتحاد في الفترة الأخيرة من مواقف تخرج به عن إطاره المرجو منه، مثل: شراء الاتحاد من ميزانيته الخاصة لأسهم بملايين الجنيهات في مشروع تطوير قناة السويس والاعتراض هنا ليس على المشروع وإنما على هذا الشروع فيما لا دخل للاتحاد به، تقاعس الاتحاد، ولا أقول خنوعه، عن مواجهة القرارات الحكومية الخاصة بالمناصب الثقافية، واختيار من لا يصلحون لها، دون اعتداد بالمصلحة العامة، الطاعنون في السن، العراة عن الإسهام الثقافي، رموز النظام القديم الذين ثبت فسادهم، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، يوسف زيدان".

 

يذكر أن الكاتب والأديب يوسف زيدان، اعلن، أمس الإثنين، اعتزاله العمل العام بما فيها الانشطة الثقافية والندوات والكتابة في الصحف حتى يتم إقالة مدير مكتبة الإسكندرية إسماعيل سراج الدين .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان